زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه الوحيد الذي سيمنع قيام دولة فلسطينية في غزة والضفة الغربية بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة، وذلك تزامنا مع تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن تؤكد ضرورة حل الدولتين.

وجاءت تصريحات نتنياهو التي تخالف الطرح الأمريكي المشدد على التوجه نحو حل الدولتين عقب انتهاء العدوان، خلال محادثات أجراها مع نواب في حزب "الليكود".



ونقلت هيئة البث الرسمية عن رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة قوله لنواب الكنيست الإسرائيلي، إن "الأمريكيين لم يرغبوا بأن ندخل في عملية برية. لم يرغبوا بأن ندخل إلى الشفاء، لكننا قمنا بهذا وأيضا بذاك".

وأضاف نتنياهو خلال حديثه: "أنا أعرف بايدن منذ أكثر منذ 40 عاما ويمكنني التحدث مع الجمهور في الولايات المتحدة".

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات أدلى بها بايدن عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، شدد خلالها على أن بلاده لن تتوانى عن العمل حتى تحقيق "حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية".

وتابع: "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن الطويل الأمد للشعبين الإسرائيلي والفلسطيني".

وأضاف بايدن، في منشوره: "من أجل التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يعيشون على قدم المساواة من الحرية والكرامة، فإننا لن نتخلى عن العمل لتحقيق هذا الهدف".


وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة مرتقبة لأنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط خلال الأسبوع الجاري، في رابع زيارة من نوعها منذ بدء العدوان، وذلك عقب التوصل إلى اتفاق تمديد الهدنة المؤقتة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديد الصفقة لمدة يومين إضافيين بالشروط ذاتها.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو فلسطينية بايدن امريكا فلسطين نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية

قال ‏أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • محمد نور: النصر الفريق الوحيد القادر على إيقاف الهلال .. فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • بشري تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي.. أشرف ذكي يدعم لبنان "بحبك يا لبنان"
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • ميقاتي: الحل الوحيد يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان