شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عمان تؤكد موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، 8211; أمام الدورة الـ53 لمجلس حقوق الإنسان فـي جنيفجنيف ـ العُمانية أكدت سلطنة عُمان على موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عمان تؤكد موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عمان تؤكد موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال...

– أمام الدورة الـ53 لمجلس حقوق الإنسان فـي جنيف

جنيف ـ العُمانية: أكدت سلطنة عُمان على موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعمها الثابت لكُلِّ حقوق الشَّعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ونيل حقوقه كاملة وفقًا لِما أقرَّته قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري والأراضي اللبنانية. جاء ذلك في بيان لسلطنة عُمان في الدَّورة الـ53 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف في إطار الحوار التفاعلي حَوْلَ تقرير المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة منذ 1967 (البند السابع) ألقاه سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأُمم المُتَّحدة والمنظمات الدولية في جنيف. وأثنت سلطنة عُمان على موقف المُقرِّرة الخاصة التي تعد في تقريرها نظام الاحتلال غير قابل للإصلاح وتدعو فيه إلى إنهاء الاحتلال الذي هو سبب كُلِّ المآسي في الأراضي العربية المحتلة وخصوصًا منها فلسطين. وفي هذا السياق أيَّدت سلطنة عُمان ما جاء في التقرير ودعوته المُجتمع الدولي إلى جملة من الأمور منها معاقبة دولة الاحتلال بكُلِّ الطُّرق القانونية والدبلوماسية والاقتصادية التي خوَّلها القانون الدولي دُونَ تمييز والكف عن سياسة الكيل بمكيالين والازدواجية في المعايير. وجددت سلطنة عُمان في بيان الدَّورة الـ53 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف إدانتها واستنكارها للجرائم التي تُرتكب في جنين والتي هي مواصلة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتكررة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على توافق وجهة النظر العُمانية مع استنتاجات المُقرِّرة الخاصة وتُحيّيها على شجاعتها ووقوفها إلى جانب الحقِّ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه

قال محمد علي حسن صحفي متخصص في الشؤون الخارجية، إنّه مع مرور 273 يومًا على الحرب الشعواء التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني، إذ بلغ عدد الشهداء 38 ألف شهيد وأكثر من 87 ألف مصاب.

وأضاف «حسن»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد للتفاوض بشأن الهدنة والمحتجزين.

وتابع الكاتب الصحفي: «نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيرسل وفدًا للتفاوض بشأن المحتجزين في قطاع غزة، وذكر مكتب نتنياهو أن إسرائيل لن تنهي الحرب على قطاع غزة إلا بعد تحقيق أهدافها».

وأوضح: «بعض التسريبات أشارت إلى أنّ أحد أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي قال إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية لإطلاق سراح المحتجزين».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • وفد من «المجلس الأعلى الدولة» يشارك بجلسة حوارية في جنيف
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • 21 منظمة إسرائيلية تنشر تقريرا مشتركا حول كارثة الاحتلال في عامه الـ57
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية