تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق مهرجان السلع البحري بنسخته الثالثة، على شاطئ مدينة السلع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، من 6 إلى 10 ديسمبر المقبل، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، وبجوائز تبلغ قيمتها 4 ملايين، و497 ألف درهم إماراتي.

وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان، مؤتمراً صحفياً صباح اليوم الثلاثاء، بمجلس أبوظبي الرياضي، استعرضت خلاله الاستعدادات الانطلاق المهرجان وقيمة وعدد الجوائز المخصصة للمسابقات، وذلك بحضور سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وماجد المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وعدد من النواخذة والرياضيين المشاركين في المهرجان.

وقال سعيد المهيري، مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي إن مهرجان السلع البحري يعزز من دور الرياضات الشراعية التراثية في المجتمع، بصفتها جزءاً من تراث الإمارات الأصيل، إذ تسلط الرياضات البحرية الضوء على التراث، وتُسهم في نقله إلى الأجيال القادمة، مثمناً جهود اللجنة المنظمة للمهرجان في تحقيق النجاحات المتتالية للمهرجان وما ينظمه من فعاليات ومسابقات رياضية وتراثية متنوعة.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يُطلق شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة "AI71" سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الأوزبكي

وأوضح زايد ساري المزروعي رئيس قسم الفعاليات في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أن مهرجان السلع البحري يقدم على مدار 5 أيام متتالية مسابقات بحرية ورياضية، تراثية وحديثة، ويبلغ عددها 30 مسابقة خصص لها 547 جائزة نقدية.

وأشار المزروعي إلى أن المهرجان يتضمن سباق السلع للمحامل الشراعية فئة 43 قدما، وسباق براكة للبوانيش الشراعية، وبطولة السلع لصيد الشعري، وبطولة الهدد، وغيرها من المسابقات الرياضية والشاطئية والتراثية والألعاب الشعبية، كما يحتضن المحطة الأولى من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، وتتضمن فئتي الرجال والنساء.

وقال خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن إقامة سباقات المحامل الشراعية 43 قدما، و22 قدما، ستمثل إضافة جديدة ومميزة للمهرجان.وأكد محمد علي الرميثي - ممثلاً عن نادي ابوظبي للصقارين، أن مسابقة "الهدد" التي تقام للمرة الأولى في المهرجان، سيتم تنظيمها من خلال خمسة أشواط، وستكون مفتوحة لجميع فئات الصقور انتاج المزارع، وسيسمح بالمشاركة للصقارين من جميع الجنسيات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن زايد الإمارات

إقرأ أيضاً:

بدايةً من ديسمبر المقبل..أمريكا تعفي مواطني قطر من التأشيرة

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، ضم قطر إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول، ما يسمح للقطريين بالسفر إلى أمريكا، دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوماً، بداية من 1 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على أقصى تقدير.

وقالت وزارتا الأمن الداخلي والخارجية الأمريكيتان في بيان، إن قطر هي أول دولة خليجية تنضم لبرنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، وأشادت بالدوحة لتلبية المتطلبات الأمنية الصارمة للانضمام.

Inbox: DHS Secretary Mayorkas and Secretary of State Blinken announce designation of Qatar into US Visa Waiver Program. pic.twitter.com/Nfi4bcBzkf

— Laura Rozen (@lrozen) September 24, 2024

وتشمل هذه المتطلبات الصعبة، معدل رفض منخفض للتأشيرة، ومعدلاً منخفضاً لتجاوز مدتها، ومعاملة مماثلة للمسافرين الأمريكيين، الذين يُسمح لهم بالفعل بزيارة قطر دون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يوماً، لكن بعد 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، سيُسمح للأمريكيين بالبقاء في قطر دون تأشيرة 90 يوماً.

مقالات مشابهة

  • خالد داغر: نهدف إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية
  • البحرية السلطانية تختتم التمرين البحري أسد البحر
  • ماجد المهندس يشارك في ليالي مهرجان الشيخ زايد.. الموعد والمكان
  • شهاب : أكثر من 400 صنف مخفض في مهرجان سبتمبر بخصومات تصل إلى 70%
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «جلوبال ريل» ينطلق بنسخته الأولى في أبوظبي أكتوبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد..معرض ومؤتمر “جلوبال ريل” ينطلق 8 أكتوبر في أبوظبي
  • بدايةً من ديسمبر المقبل..أمريكا تعفي مواطني قطر من التأشيرة
  • إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تعلن عن ورش التمثيل
  • الأحد المقبل.. مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن تفاصيل دورته الـ 7 في مؤتمر صحفي
  • نائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22