أثار نجم النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، جدلا واسعا بطلب غريب، يبدو غير مسبوق، من حكم مباراة فريقه أمام بيرسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا، الاثنين.

وحدثت الواقعة المثيرة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، حين سقط رونالدو داخل منطقة الجزاء، مما دفع حكم المباراة الصيني ما نينغ إلى احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض.

لكن النجم البرتغالي اقترب من الحكم، وطالبه بالتراجع عن القرار مشيرا إلى أن ركلة الجزاء التي احتسبت له "غير صحيحة".

وبعدها توجه حكم المباراة إلى جهاز الإعادة التلفزيونية خارج الملعب "الفار"، قبل أن يلغي قراره باحتساب ركلة الجزاء.

Beau geste de fair-play de Cristiano Ronaldo qui admet qu'il n'y a pas pénalty sur lui. ????????????pic.twitter.com/YnHvmGi2kS

— As Quinas ???????? (@AsQuinasOff) November 27, 2023

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، لكن النصر، الذي لعب منقوصا منذ الدقيقة 17 بعد طرد لاعبه علي لاجامي، حسم بتلك النتيجة تأهله إلى دور الـ16.

وعقب المباراة تركزت التعليقات على موقف رونالدو وتدخله لإلغاء ركلة الجزاء التي احتسبت لصالحه، لاسيما أن النجم البرتغالي معروف بروحه القتالية العالية وعدم تقبله للهزيمة إلى درجة أنه يجهش بالبكاء أحيانا عند الخسارة.

كما تحدثت تعليقات عن "لقطة للتاريخ" كان رونالدو بطلها، في وقت يندر فيه أن يقدم نجم عالمي على تصرف كهذا في مباراة بتلك الأهمية.

لكن يبدو أن روح "الدون" الرياضية وإصراره على العدالة تغلبت هذه المرة، مما أكسبه إشادات واسعة من كبرى الصحف والمواقع العالمية التي أبرزت لقطة ركلة الجزاء وتصرفه حيالها.

Happy that we qualified 1st in our group and to have achieved 20 games unbeaten.
Great Teamwork????????@AlNassrFC_EN ???????? pic.twitter.com/bnNpEGodVq

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) November 27, 2023

وعقب نهاية المباراة جاء تعليق رونالدو بعيدا عن الواقعة برمتها، إذ نشر على حسابه على "إكس" أنه سعيد بتأهل النصر لدور الـ16 متصدرا للمجموعة الخامسة، وبعد 20 مباراة من دون هزيمة.

كما نشر رونالدو 4 صور له خلال المباراة لم يكن بينها أيا من لقطات طلبه من حكم المباراة إلغاء ركلة الجزاء، وهي اللقطة التي انتشرت بكثافة حول العالم.

يشار إلى أن رونالدو، 38 عاما، يقدم مستويات رائعة مع النصر السعودي، إذ يحتل صدارة هدافي "العالمي"، الذي ينافس بقوة على قمة الدوري السعودي المدجج بالنجوم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رکلة الجزاء

إقرأ أيضاً:

مباراة إنجلترا وهولندا ليست «عالية الخطورة»

 
دورتموند (د ب أ)

أخبار ذات صلة جاكبو.. «النجومية» بعد «الخيبة»! أشهر 5 مباريات بين إنجلترا وهولندا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قالت متحدثة رسمية باسم شرطة مدينة دورتموند، إن الشرطة لا تصنف مباراة إنجلترا وهولندا، المقرر إقامتها الأربعاء، في الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بأنها عالية الخطورة.
وقالت: «نتوقع حدثاً سلمياً، لا توجد أجواء عدائية بين جماهير المنتخبين، نتوقع مهرجان كرة قدم، كبيراً ومثيراً».
ولكن، تظل الإجراءات الخاصة ضرورية بسبب الأعداد الكبيرة للجماهير، ويتوقع تواجد ما يقرب من 80 ألف مشجع هولندي، و25 ألف مشجع إنجليزي في المدينة التي تقع غرب ألمانيا، علماً بأن الملعب يتسع فقط لـ65 ألف متفرج.
لذلك، من المتوقع أن تزدحم مناطق المشجعين في «فريدنسبلاتس» بالمدينة و«فيستفالنبارك»، بالقرب من الملعب، بالجماهير التي لا تحمل تذاكر لدخول المباراة.
كما سيكون هناك حاجة لتواجد الشرطة، خاصة أن الآلاف من الجماهير الهولندية تخطط لإقامة مسيرة للذهاب لملعب المباراة، وهي ترتدي اللون البرتقالي، حيث أصبحت هذه المسيرة واحدة من أكثر الصور شهرة لهذه البطولة في الجولات السابقة.
وقالت المتحدثة الرسمية: «نظراً لحجم الجماهير الكبير، ننشر قوات مناسبة لضمان الأمن».
لم تظهر أي مخاوف بشأن تكرار أعمال الشغب الكبيرة بين مثيري الشغب الإنجليز والألمان التي شوهت بطولة أوروبا 1988، حينما التقت إنجلترا بهولندا في دوسلدورف. 

 

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • مسؤول نصراوي يصدم جماهير رونالدو في المكسيك
  • تعليق ميسي على تأهل الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إسبانيا ضد فرنسا في كأس أمم أوروبا
  • مباراة إنجلترا وهولندا ليست «عالية الخطورة»
  • موعد مباراة النصر وبورتو البرتغالي وملعب اللقاء في غياب رونالدو
  • رئيس نادي النصر يهدد بالانسحاب من مواجهة بيراميدز في كأس مصر
  • عقب اتهامها بالسخرية.. «بي بي سي» تتراجع أمام شعبية رونالدو
  • بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”
  • لاعب تشيلسي : رونالدو لن يعتزل حتى يلعب مع ابنه مباراة رسمية