شفق نيوز/ قال مسؤول رفيع في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة حثت إسرائيل على اتباع "استراتيجية مختلفة" في جنوب قطاع غزة، عندما تستأنف العمليات العسكرية مجددا.

وأضاف المسؤول الأميركي الذي لم يكشف عن هويته بحسب "الحرة"، أن "واشنطن دعت إلى تركيز العمليات العسكرية في مواقع محدودة النطاق، تضمن حماية المدنيين"، مؤكدا أن إسرائيل "تقبلت المقترحات الأميركية".

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية مختلفة عن فكرة المناطق الآمنة التي اقترحتها إسرائيل، مشددا على أن الولايات المتحدة "تعارض أية عمليات عسكرية تتسبب في تهجير الفلسطينيين من جنوبي قطاع غزة".

يأتي ذلك في وقت مددت فيه الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، الثلاثاء، للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث لا يزال الوضع الإنساني "كارثيا".

وقال المسؤول الأميركي إن الولايات المتحدة "ستركز في المرحلة المقبلة على ضمان زيادة تدفق المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، بما في ذلك إيصال سلع أساسية".

وفيما يتعلق بدعوات مشرعين أميركيين لفتح معبر كرم أبو سالم، استبعد المسؤول الأميركي أن تفتح إسرائيل هذا المعبر، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني. 

وبدأ سريان اتفاق الهدنة، الجمعة، بعد وساطة قطرية بدعم من مصر والولايات المتحدة، وسمح حتى الآن بالإفراج عن 50 رهينة مختطفين في قطاع غزة، و150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

وأفرج كذلك عن 19 رهينة آخرين غالبيتهم من العمال الأجانب لكن خارج إطار الاتفاق. وينشط الوسطاء والولايات المتحدة في الكواليس لتمديد الهدنة إلى ما بعد الخميس، لزيادة عدد المفرج عنهم والمساعدات التي تدخل قطاع غزة.

ويتوجه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مجددا إلى إسرائيل والضفة الغربية بحلول نهاية الأسبوع الراهن، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى لوكالة فرانس برس، إن بلينكن سيشدد أيضا على "ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة"، باعتبار أن هذا الأمر هو الحل الوحيد على المدى الطويل. كما سيتطرق إلى الجهود المبذولة "لاحتواء النزاع".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل اميركا حرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة

تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، جولة جديدة في الشرق الأوسط، لدعم الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وتعتزم السياسية، التي تنتمي لحزب الخضر، إجراء محادثات في العاصمة السعودية الرياض اليوم، قبل أن تتوجه إلى الأردن وإسرائيل.

ومن المقرر أن تقعد بيربوك في البداية اجتماعاً مغلقاً مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، للتباحث حول الوضع في الشرق الأوسط. وبعد ذلك ستعقد في العاصمة الأردنية عمان اجتماعاً مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي.

German Foreign Minister Annalena Baerbock has set off for a trip to Saudi Arabia, Jordan, and Israel - her 11th trip to the Middle East since the Hamas terror attacks. She is expected to push for a humanitarian ceasefire and stress the need for diplomacy over military solutions. pic.twitter.com/Ojo4SeihCl

— DW Politics (@dw_politics) September 4, 2024

ويتضمن برنامج بيربوك في إسرائيل إجراء محادثات، غداً الجمعة، مع نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

ومن المقرر أن تتوجه بيربوك بعد ذلك إلى رام الله بالضفة الغربية للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وترى الوزيرة الألمانية أن من الممكن للسلطة الفلسطينية أن تلعب دوراً مهماً في ترتيبات ما بعد الحرب في قطاع غزة.

وستركز محادثات بيربوك في الشرق الأوسط على استمرار تعثر المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين هناك.

German Foreign Minister Annalena Baerbock has landed in Saudi Arabia for a series of talks on the volatile situation in the Middle East. https://t.co/fi0K8Tn8HZ

— DW News (@dwnews) September 5, 2024

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، كاثرين ديشاور، خلال مؤتمر صحافي دوري في برلين، إن هذه الجولة تعد "الزيارة التاسعة لوزيرة الخارجية إلى إسرائيل، والحادية عشرة في المجمل إلى الشرق الأوسط"منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وتأتي هذه الجولة الجديدة التي تقوم بها بيربوك في حين تكثف دول غربية، وخاصة الولايات المتحدة، الضغوط على حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد العثور على جثث 6 من الرهائن في نفق بجنوب غزة.

وأكدت الوزيرة أن حل الدولتين هو في نهاية المطاف "الخيار الوحيد لتحقيق سلام دائم".

كما تنوي بيربوك التحدث مرة أخرى مع عائلات المحتجزين في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة
  • مصر: استمرار تعنت نتانياهو عقبة أمام جهود الهدنة
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • دلتا 2.. عين الولايات المتحدة في حرب الفضاء
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • سلوفينيا: صبر مجلس الأمن الدولي ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة