بعثة الاتحاد الأوروبي في قطر تنظم يوماً رياضياً للأطفال

 نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر، بالتعاون مع المنتدى السوري وشركاء آخرين، يومًا خاصًا من اللعب والرياضة لأكثر من 100 طفل سوري مقيم في قطر، على هامش فعالية "الأطفال فوق الجميع" – التي أقامتها مؤسسة التعليم فوق الجميع في عصر يوم الجمعة الماضية 24 نوفمبر في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية.

وهدفت هذه الفعالية، التي بنيت على نجاح المخيم الصيفي الذي أقامته بعثة الاتحاد الأوروبي مسبقاً في أغسطس  الماضي ولمدة شهر كامل للأطفال السوريين، إلى توفير بيئة آمنة وداعمة للأطفال للمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وتعزيز أنماط الحياة الصحية، ورفع مستوى الوعي حول الصحة النفسية للأطفال، وبنفس الوقت دعم قضية فعالية مؤسسة التعليم فوق الجميع.

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ الدكتور كريستيان تودور، سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، "تفخر بعثة الاتحاد الأوروبي في قطر بالشراكة مع المنظمات المحلية التي تشاركنا التزامنا بدعم الأطفال المتأثرين بالصراعات وعمليات النزوح." وأضاف سعادته "يمكننا تسخير قوة الرياضة لتعزيز الصحة البدنية والصحة النفسية وتعزيز الروابط وغرس المرونة لدى هؤلاء الأطفال".

وتضمنت الفعالية التي استمرت لمدة يوم كامل مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الدورات التدريبية الرياضية ومباريات كرة القدم وورش العمل الثقافية والفنية ودروس متقدمة حول الصحة العقلية والتغذية. كما حظي الأطفال بفرصة الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة، مما خلق جوًا مفعمًا بالحيوية ومليئًا بالمنافسة والإثارة.

وصرح السيد/ إياد نحاس مدير الشراكات وتطوير البرامج في المنتدى السوري قائلاً "نحن في المنتدى السوري، نشعر بالامتنان العميق لجميع المبادرات التي يقوم بها وفد الاتحاد الأوروبي ودولة قطر حكومة وشعباً. إن التزامهم بالدعم المستمر للسوريين المتأثرين بالنزاع في مناطق مختلفة، ليس فقط أمراً جديراً بالثناء، ولكن من شأنه أن يساهم في بناء مستقبلهم، كما انعكس هذا الدعم من خلال النجاح الباهر الذي حققه مخيمنا الصيفي لهذا العام. معًا، نحن لا نعزز لحظات السعادة فحسب، بل نرعى أيضًا بذور مستقبل أكثر إشراقًا لأطفالنا وشبابنا.”

بالإضافة إلى الشراكة مع المنتدى السوري، تعرب بعثة الاتحاد الأوروبي في قطر عن امتنانها للشركاء الآخرين لدعمهم هذه الفعالية العائلية وهي: أكاديمية أسباير، ومركز قطر للمال، منتجع زلال الصحي، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) التابع لمؤسسة قطر.

وقالت السيدة/ سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ"ويش" مبادرة الصحة العالمية التابعة لمؤسسة قطر، "واجه العديد من الأطفال المشاركين في هذا الحدث بداية صعبة في حياتهم، مما يجعلنا جميعاً فرحين عند رؤيتهم يستمتعون بوقتهم الآن. نحن في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، وبمساعدة شركاء مثل نوفر، ندرك أهمية تعزيز الصحة العقلية الجيدة من خلال عمل الأنشطة الترفيهية مثل ورش العمل الفنية والرياضة، وخاصة بالنسبة للفئات الأكثر ضعفا في المجتمع، لذلك نشكر المنظمين لهذا اليوم على إتاحة الفرصة لدعم هذا المشروع."

وقالت السيدة/ العنود المسند، مدير التسويق والاتصال في أكاديمية أسباير "في أكاديمية أسباير، يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة التي تقودها وتنظمها مؤسسة التعليم فوق الجميع. إنه لشرف لنا أن نوحد جهودنا مرة أخرى مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر لدعم هذه القضية النبيلة. وقام مدربو كرة القدم لدينا بقيادة الدورات التدريبية في هذا الحدث الإنساني البحت، وقدموا خبراتهم لإفادة جميع المشاركين الأطفال. وباعتبارنا أكاديمية مشهورة وملتزمة بتعزيز المواهب الشابة وتشكيلهم ليصبحوا أبطالًا في كل من الرياضة والحياة، فإننا نؤمن إيمانًا راسخًا بقوة الرياضة والتعليم في غرس الأمل في نفوس الأطفال في جميع أنحاء العالم."

وعلق السيد يوسف فخرو، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي ، مركز قطر للمال:" يحرص مركز قطر للمال على دعم البرامج الاجتماعية التي تهدف لتمكين الأطفال، وتعزيز تنمية المجتمع والمساهمة في تحقيق التحول الإيجابي. ونحن فخورون بالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوروبي في قطر للمساهمة في هذه المبادرة الخاصة التي ركزت على دعم الأطفال السوريين لتعزيز سلامتهم النفسية من خلال الأنشطة الترفيهية."   

وقال السيد/ هاينريش موريو، المدير العام لمنتجع زلال الصحي شيفا-سوم "في منتجع زلال الصحي من شيفا-سوم، ندرك الدور المهم الذي نلعبه في توفير عالم أفضل للأجيال القادمة. يجب تطوير فهم العافية في ذهن الطفل خلال سنوات عمره الأولى بغرض استمرار هذه المفاهيم معهم مدى الحياة، ولذلك يسر فريق المتخصصين ذوي المعرفة والخبرة لدينا مساعدة وتوجيه الأطفال في تطوير عادات وممارسات الصحة والعافية الإيجابية منذ سن مبكرة."

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بعثة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

«صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان

وزارة الصحة بولاية الخرطوم دعت المنظمات الدولية لـ “تحرك عاجل” لحماية الأطفال، وقالت إن القوانين والمواثيق الدولية تنص على ابعادهم عن مناطق النزاع.

الخرطوم: التغيير

اتهمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قوات الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بمدينة أمدرمان التي يسيطر الجيش على أجزاء واسعة منها.

وقال الناطق بإسم الوزارة محمد إبراهيم علي، إن “المليشيا المتمردة” واصلت صباح الخميس إستهداف المؤسسات العلاجية اذ قصفت بالمدفعية الثقيلة مستشفى (البُلك) للأطفال وأحدثت اضرار كبيرة بالمباني.

وأوضح الناطق بإسم الوزارة – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – أن مستشفى (البُلك) يعتبر المستشفى الوحيد المتخصص في علاج الأطفال وتتواجد بداخله أعداد كبيرة من الأطفال والأمهات المرافقات مما ادخل الخوف والفزع في نفوس الاطفال.

فيما دعا المنظمات الدولية لـ “التحرك العاجل” لحماية الأطفال، وأضاف: “تنص القوانين والمواثيق الدولية بابعاد الأطفال عن مناطق النزاع”.

ولفت الناطق بإسم الوزارة إلى أنه من خلال رصد الحالات التي ترد للمستشفيات جراء القصف المتعمد من قوات الدعم السريع للأحياء والأعيان المدنية، فإن أغلب الحالات من المدنيين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.

يُشار إلى أن مدينة أمدرمان شهدت صباح الخميس، اشتباكات عسكرية أعلن عقبها الجيش سيطرته على حي (الدوحة) ومطاردت قوات الدعم السريع.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان أنقذوا الأطفال حرب الجيش والدعم السريع صحة الخرطوم مستشفى البلك

مقالات مشابهة

  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • الاحتلال ومنهجية الترهيب والقمع.. تدمير الصحة النفسية وعواقبه
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال