في إطار مواصلة وزارة المواصلات والاتصالات جهودها في تحسين مستوى جودة خدماتها وتماشياً مع الجهود الرامية نحو التحول الرقمي، وضمن خطط تطوير خدمات الأرصاد الجوية بمملكة البحرين، فقد قامت وزارة المواصلات والاتصالات بتدشين نظام إحاطة الطيران.

ويأتي تدشين هذا النظام والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي في إطار التطورات الحاصلة في مجال تقنية المعلومات، حيث سيعمل هذا النظام على توفير الوقت والجهد والتكلفة لسهولة الوصول الى المعلومات الخاصة بالطقس لعملية الطيران.

وسيتمكن مستخدمي النظام من الطيارين ومراكز العمليات التابعة لشركات الطيران من الولوج الى النظام من أي مكان وفي كل وقت والاطلاع على معلومات الطقس الخاصة بكل رحلة جوية، والتي تشمل حالة الطقس الحالية في مطار البحرين الدولي وحالة الطقس على خط مسار الرحلة حتى وصولها لوجهتها النهائية بالإضافة الى التحذيرات الجوية (إن وجدت) ومناطق تشكل المطبات الهوائية وصور الأقمار الاصطناعية التي توضح أماكن تواجد الغيوم الركامية.

والجدير بالذكر بأنه بإمكان مستخدمي النظام تنزيل المعلومات على أجهزة الهواتف الذكية أو الألواح الالكترونية أو أجهزة الحاسوب قبل كل رحلة جوية، كما يمكنهم الاطلاع على معلومات الطيران أثناء سير الرحلة الجوية فيما لو طرأ أي تحديث على تلك المعلومات حيث تم دمج النظام بنظم الرصد والتنبؤات بإدارة الارصاد الجوية لتحديث المعلومات المتوفرة بمستوى عالي من الدقة.

وبهذه المناسبة أكد السيد خالد حسين ياسين القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات مواصلة تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها إدارة الأرصاد الجوية، فضلاً عن القدرات والمستوى العلمي الذي تتمتع به الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال، منوهاً إلى أن هذه الإدارة قد قطعت شوطاً كبيراً في خدمة هذه القطاعات من خلال منظومتها المتطورة التي تعمل على مدار الساعة في سبيل تقديم خدمات متميزة وبصورة متناهية الدقة وفي أسرع وقت لضمان سلامة حركة الملاحة الجوية في مملكة البحرين وأجوائها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المواصلات والاتصالات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة كما هي على معظم مناطق البلاد، حيث تتراوح مابين (32-36)م على مناطق الشمال الغربي، ومابين (28-32)م على مناطق الشمال الشرقي، وعلى مناطق الجنوب مابين (34-39)م.

وتتراجع درجات الحرارة بالمناطق الغربية من يوم الغد ويكون ملحوظ يوم الإثنين ويشمل أغلب مناطق الشمال، مع نشاط للرياح الشمالية الغربية على المناطق الساحلية وتكاثر للسحب من حين لآخر على بعض المناطق .

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران توصي بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل ولبنان
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • اتحاد الغرف يصدر أول دفتر إدخال مؤقت للبضائع بالمملكة
  • السجن و3 ملايين ريال غرامة مخالفة نظام البيانات الشخصية
  • وزيرا الشباب والاتصالات يكرمان البطل الأوليمبي أحمد الجندي وزملائه
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ