صحافة العرب:
2024-07-06@11:01:44 GMT

الآثار العامة تحصل على رخصة تدريب وتعليم تقني

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

الآثار العامة تحصل على رخصة تدريب وتعليم تقني

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الآثار العامة تحصل على رخصة تدريب وتعليم تقني، صراحة نيوز 8211; حصلت دائرة الآثار العامة على رخصة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والقنية لتقديم خدمات التدريب والتعليم المهني في مجال .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الآثار العامة تحصل على رخصة تدريب وتعليم تقني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الآثار العامة تحصل على رخصة تدريب وتعليم تقني

صراحة نيوز – حصلت دائرة الآثار العامة على رخصة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والقنية لتقديم خدمات التدريب والتعليم المهني في مجال مهن الآثار، استنادًا لأحكام قانون هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتنقية رقم (19) لسنة 2019 والأنظمة والتعليمات المعمول بها وتحقيق متطلبات الترخيص.

وبحسب بيان للدائرة اليوم الثلاثاء، قررت الهيئة الموافقة على ترخيص (المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش) التابع لدائرة الآثار العامة لتقديم خدمات التدريب والتعليم المهني في مجال مهن الآثار.

ويُعد المركز الإقليمي الذي سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لعمله، مركزاً متخصصاً بأعمال الترميم وأعمال التدريب والمحافظة على القطع والمعالم الأثرية، ويمثل خطوة هامة نحو مشاركة الأردن في مجال تدريب الخبراء والمهنيين المختصين في أنشطة الترميم. ويهدف المركز الى تعزيز القدرات المحلية من أجل رفع كفاءة أعمال إعادة التأهيل والترميم للمواقع والقطع الأثرية في الأردن والمنطقة، ورفع معدلات السياحة وخلق فرص عمل، ورفع الوعي المجتمعي فيما يخص الآثار والحفاظ عليها.

ويرتكز عمل مركز جرش الاقليمي على ثلاثة محاور رئيسة، هي: الصيانة والترميم والتدريب والبحث.

وقالت الدائرة، إن إنشاء المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش، جاء للحفاظ على الموروث التراثي والأثري إذ تعتبر المملكة من الدول الغنية بالموروث الثقافي والأثري، وهناك ما يقارب 15 الف موقع أثري تم توثيقها لغاية الآن على قاعدة توثيق المواقع الأثرية (ميجا)، بالاضافة لوجود مئات الآلاف من القطع الأثرية التي تم اكتشافها خلال أعمال التنقيبات الأثرية، ما يؤكد أهمية ايجاد مكان مختص ومجهز بكادر مؤهل وأدوات متطورة لإجراء أعمال الصيانة وترميم لقطع الاثرية.

وجاء إنشاء مركز جرش الاقليمي باتفاق بين الحكومة الإيطالية والحكومة الأردنية من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2017.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مجال

إقرأ أيضاً:

مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج برنامج لتدريب المدربين ToT، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع للمجلس الأعلي للجامعات، وذلك خلال الفترة من ٢٠  وحتي ٢٥ يوليو الحالي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تحقيق الصدارة فى مجال التدريب لكوادرها من أعضاء هيئة التدريس تطبيقاً لسياسات الجودة، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية المركز فى استمرارية تقديم خدمات تدريبية متميزة لمنتسبى الجامعة.

وقال الدكتور عنبر محمود مدير المركز: على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحضور إلى مقر المركز بالحرم الجامعي القديم للتسجيل وسداد الرسوم المقررة في موعد غايته ١٥ يوليو الجاري، مع العلم بأن البرنامج سيقام بحد أقصى لعدد ٣٠ مشارك، والأولوية بأسبقية اتمام إجراءات التسجيل،  وسوف يحصل المتدربين علي شهادات معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور