ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، أن حركة حماس أعلنت أنها ستتفاوض مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن مقترح لإضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى قائمة الأسرى.

بلدية غزة: الهدنة الإنسانية كشفت عن حجم الدمار الكبير في المدينة (فيديو) الفصائل الفلسطينية: نقدر الدورين المصري والقطري فيما يخص الهدنة الإنسانية بغزة (فيديو)

وأعرب الفصائل الفلسطينية، عن تقديرها للدورين المصري والقطري فيما يخص الهدنة الإنسانية في غزة، داعين إلى وقف شامل للحرب الوحشية على غزة، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية".

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانًا مشترك، اليوم الثلاثاء، أنها تتابع الانتهاكات الإسرائيلية للهدنة المؤقتة، داعية إلى إلزام الجانب الإسرائيلي بوقفها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال الانتهاكات الإسرائيلية هدنة قوات الاحتلال الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية الاحتلال الاسرائيل اسيرة فلسطينية القاهرة الإخبارية الهدنة الإنسانية في غزة فضائية القاهرة الإخبارية الجانب الإسرائيلي الهدنة الإنسانية

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

أكدت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أنه قبل 3 أيام شهدت المدن الفلسطينية في الضفة الغربية تزايد عمليات الاعتداءات  وعمليات هدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش.

 

وتابعت مراسلة القاهرة الإخبارية، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، :"أيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة 5 مستوطنات يليها الإعلان عام 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية"، موضحة أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية، وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص.

 

 وشددت على أن الحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية.

 

وفي سياق آخر قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساءالأربعاء، إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء في إطار السعي لوقف الحرب وتحقيق انسحاب شامل من قطاع غزة.

حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان

الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
وأكّد "بدران" في تصريحاتٍ صحفية اطّلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة لم تتشدد بمطالبها خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى التشويش والمرواغة.

وأضاف بدران: "نحن الطرف الأكثر حرصًا على إنهاء الحرب، وله أولوية قصوى في تحقيق المطالب الأساسية لشعبه، التي تحظى بإجماع وطني".

وأوضح أن الاحتلال يدرك عدم جدوى الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر، مشيرًا إلى تحيز الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمامًا لموقف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين، أن قطر أرسلت أمس الثلاثاء إلى حركة "حماس" تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل تستهدف مقر قيادة جيش الاحتلال في رفح الفلسطينية  
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • إعلام عبري: موقف جالانت قريب من موقف الأجهزة الأمنية وهناك فرصة لتحقيق الهدنة
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني