(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى اليمن انشراح أحمد، جملة من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

واستمع وزير الصحة في اللقاء من المسؤولة الأممية إلى شرح حول تدخلات للصندوق في القطاع الصحي لاسيما في مجالات الصحة الانجابية وحماية الأم والطفل وأماكن التدخلات والأفكار والرؤى المستقبلية لجملة هذه التدخلات.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة إشراك الوزارة لدى إعداد الاستراتيجيات والتدخلات، وتعزيز العمل المشترك والفاعل في البرامج المدعومة من صندوق الأمم المتحدة للسكان لاسيما تلك التي تعنى بالمرأة والطفل.. مشيراً إلى أن لدى الوزارة رؤية خاصة لإنشاء برنامج وطني للقابلات لما لهن من أهمية في السياسة الصحية والسكانية من خلال انخراطهن في الشبكات الاجتماعية للتوعية.

ولفت الوزير بحيبح، إلى ضرورة تبني الصندوق لجوانب الدعم النفسي باعتباره محور مهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .. داعياً لدعم جهود الوزارة ومنظمة الصحة العالمية في إنشاء العيادات النفسية في المحافظات.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا

 أعربت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء 2 تموز2024 ، عن قلقها بشأن قلة المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة ، وسلطت الضوء على تأثير شح الوقود على الرعاية الصحية في القطاع.

وقالت المديرة الإقليمية لمنظمة  الصحة العالمية حنان بلخي في مؤتمر صحفي في مدينة جنيف السويسرية، إن القطاع الصحي في غزة وحده يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا، ولكن آخر الإمدادات التي وصلت إلى القطاع آخر الشهر الماضي كان ما بين 195 ألفا و200 ألف لتر.

وأضافت عبر الفيديو من مدينة القدس المحتلة، أن تلك الشحنة تقاسمتها كل القطاعات، بما فيها قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة.

ونتيجة لذلك، كما قالت بلخي، تواجه المستشفيات مرة أخرى شحا في الوقود يهدد بانقطاع الخدمات الحيوية ووفاة المصابين لتأخر سيارات الإسعاف.

وكانت بلخي قد وصلت إلى فلسطين، يوم الأحد الماضي، لمتابعة الأزمة الصحية الحرجة في قطاع غزة، والتي تتصاعد في الضفة الغربية، والعمل الحاسم الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية والشركاء لتقديم المساعدات المنقذة للحياة.

وتجتمع بلخي خلال زيارتها مع المسؤولين والشركاء والجهات المانحة لتأكيد التزام منظمة الصحة العالمية بقيادة وتنسيق الاستجابة الصحية الإنسانية، على الرغم من القيود العديدة.

وقالت بلخي: "معًا كأمم متحدة، ندعم حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في الصحة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية