تحت عنوان «لمة الأهل» أقام التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان افطارا صباح اليوم لجميع العاملين بالحديقتين بحضور فريق التطوير والتشغيل .

أخبار متعلقة

رئيس «حدائق الحيوان»: عملية «التطوير» مطلب شعبى

منها موت الزرافات بسبب البرد.. وسرقة أشبال الأسود .. أشهر الحوادث فى «دفتر أحوال» حديقة الحيوان بالجيزة

رئيس «الخدمات البيطرية»: «الحيوانات لن تغادر الحديقة خلال التطوير وستتكاثر بشكل طبيعي»

وأكد محمد كامل، أحد مسؤولي ملف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، خلال الاحتفالية، إنه سوف يتم تنفيذ قرارات جديدة بشأن جميع العاملين والموظفين بحديقتي الحيوان والأورمان منها نظام تأمين صحي جديد وتغير مواعيد العمل لتكون من 10 صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا مؤكدا أنه سوف يتم الاحتفاظ بجميع فريق عمل حديقتي الحيوان والأورمان، من عمال وموظفين وهيكل إداري.

وطمأن كامل الموظفين، مؤكدا أن هناك توجيهات من الدولة بعدم التفريط في العاملين وأوضح أنه لن يكون هناك عمال حديقتين، بل جميع العمال سيكونون لحديقة واحدة، لأنه سيتم ضم الحديقتين معًا، مشيرا إلى أن الحديقتين في حاجة لمضاعفة أعداد العاملين والموظفين.

ومن ناحيته، أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لـ «حدائق الحيوان»، استمرار كافة العاملين بحديقتي الحيوان والأورمان بعملهم دون التفريط في أي منهم لأنهم خبرات نادرة يصعب تعويضها، موضحا أن عمال الحديقة سوف يقومون بتقديم الرعاية البيطرية والتغذية للحيوانات خلال فترة التطوير.

وكانت وزارة الزراعة قامت بتسليم الحديقتين إلى التحالف المصري الذي يقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات وذلك للبدء في تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بنظام حق الانتفاع تحت إشراف الاتحادين الإفريقي والعالمي لحدائق الحيوان.

ومن جانبهم اعرب العاملون بالحديقتين عن سعادتهم بالاحتفالية اليوم وايضا تصريحات مسؤول تطوير الحديقة مؤكدين على دعهم للجهود المبذولة في هذا الشان حتى تعود حديقة الحيوان إلى التصنيف الدولى لحدائق الحيوان وإلى المكانة التي تليق بها كاقدم حديقة حيوان في افريقيا

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

احتفالية لمة الأهل بحديقة الحيوان

حديقة الحيوان حديقة الأورمان عمال حديقة الحيوان تطوير حديقة الحيوان بالجيزة متى يبدأ تطوير حديقة الحيوان؟ افتتاح حديقة الحيوان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حديقة الحيوان تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان

انطلقت فعالية ركض الثيران الشهيرة في مدينة بامبلونا بشمال إسبانيا، اليوم السبت، رغم احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان.
واحتشد عشرات الآلاف من المتفرجين في الساحة، وارتدى معظمهم ملابس بيضاء تقليدية، ولوحوا بأوشحة حمراء وهتفوا "تحيا سان فيرمين".
أخبار متعلقة "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهندأحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان سان فيرمين - د ب أركض الثيرانونقل التلفزيون الرسمي "آر تي في إي" مراسم بدء الحدث المثير للجدل بشكل متزايد ولكنه يحظى بشعبية على الهواء مباشرة.
ويشار إلى أن لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم نيكو ويليامز، 21 عاما، هو أحد المشجعين للحدث الذي لم يكن حاضرا بعد مساعدة إسبانيا فى الفوز على ألمانيا أمس الجمعة في بطولة أوروبا لكرة القدم.مهرجان سان فيرمينوقال لصحيفة "إيه إس" الرياضية الإسبانية: "عادة ما أكون هناك كل عام. هذه المرة لم يكن ذلك ممكنا، ولكن إذا وصلنا إلى النهائيات، فلا بأس بذلك تماما".
يشار إلى أن الفعالية تأتي في إطار مهرجان سان فيرمين الذي يستمر تسعة أيام بالمدينة، ويقام في بداية يوليو من كل عام.
وانطلق المهرجان رسميا منتصف النهار بفعالية تشوبينازو التقليدية وهي عبارة عن إطلاق صاروخ صغير من شرفة مجلس البلدية، أمام آلاف المشاهدين.مصارعة الثيرانوسوف تقام أولى عمليات ركض الثيران اعتبارا من الأحد. وتعود الاحتفالات بعيد القديس فيرمين شفيع منطقة نافارا، إلى القرون الوسطى وتتخللها مسيرات دينية وحفلات موسيقية ومصارعة ثيران.
وفي حين أن مهرجان سان فيرمين يشمل العديد من الحفلات الموسيقية والمواكب، فأن ركض الثيران ومصارعة الثيران هما أبرز الاحتفالات.حقوق الحيوانوخلال الفترة من 7 وحتى 14 من الشهر الجاري، يلاحق مئات الأشخاص ستة ثيران ضخمة، تبلغ زنة بعضها أكثر من 600 كيلوجرام، عبر أزقة المدينة الضيقة إلى حلبة الثيران حيث تقام مصارعة الثيران في المساء.
ويصاب العديد من الأشخاص سنويا خلال ركض الثيران عبر الأزقة إلى الحلبة وهي مسافة يبلغ طولها 875 مترا.
وتظاهر نشطاء حقوق الحيوان على مدار سنوات احتجاجا على ركض الثيران.
ورغم ذلك، مازال المهرجان يجذب آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم وبالأخص من أوروبا وأستراليا وأسيا والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • نقل سوق الكتب.. 35 صورة ترصد حديقة الأزبكية التاريخية ومخطط تطويرها
  • بمساحة 9.8 فدان.. تفاصيل مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان
  • حديقة الأزبكية.. جمال القاهرة الخديوية يعود من جديد
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • قبل افتتاحها قريبا.. 8 معلومات عن حديقة الأزبكية التراثية
  • 128 عاملًا بحديقة الحيوان مهددون بإنهاء عملهم .. و الزراعة ترفض التعليق
  • إلى الأهل فى شندى مرة اخري (2)
  • هل تعرف الحيوانات نفسها في المرآة ؟