موقع 24:
2024-10-05@04:10:41 GMT

يوم الشهيد .. فخر الماضي وإلهام المستقبل

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

يوم الشهيد .. فخر الماضي وإلهام المستقبل

وراء كل شهيد من شهداء هذا الوطن الفسيح ملحمة



المواطنة الصالحة معيار صادق للحق والواجب الذي يدين به أبناء الوطن جميعًا، وتخليد ذكرى "يوم الشهيد" يمثل مناسبة خاصة لإبراز مدى تعلُّق الشعب الإماراتي بهذا اليوم المجيد، وعزمه المستميت على الدفاع عن مقدَّساته وثوابته ووحدته، ويكشف عن أصالة المجتمع الإماراتي وتعاضده وقوة نسيجه.


كما أن دولة الإمارات تحرص على إرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة؛ انطلاقا من مبادئ راسخة، تؤكد مسؤوليتها عن ذلك في محيطها العربي والخليجي؛ لذا كان لا بدَّ من إعلاء هذه المبادئ الثابتة؛ كي تظل دائمًا عنوانًا للوفاء، وتجسيدًا للأخوة والنجدة للأشقاء.
إن يوم الشهيد يمثل بحقٍّ ميلادًا جديدًا للوطن والمواطن، ففي هذا اليوم تتفتح النفوس وعيًا، وتزداد معاني النضال والتضحية، لأنه يوم الجود والإكرام، وهل هناك أجود ممَّن يجود بروحه في سبيل أمته؟ ولهذا أصبح يوم 30 نوفمبر(تشرين الثاني) من كل عام يومًا للشهيد؛ تخليدًا له ووفاء بتضحيات شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظلَّ راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفَّاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه، في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.
والشهادة أنبل الطرق وأنجعها في جهادنا ضد أعداء السلام والحرية، وهي منزلة علوية خالدة، لا يصل إليها إلا من اختاره الله، فالشهيد لا يصبيه نصب ولا مخمصة في سبيل الله، ولا يخاف في الله لومة لائم، والشهداء جادوا بأرواحهم من أجل الأرض.
الفرد الإماراتي يتطلع دائماً إلى السعي إلى آفاق أرحب، وإلى مستقبل أرغد، وهذه الأهداف والغايات لا تأتي إلا بإعلاء صروح الوطن، وصيانة وحدته، والحفاظ على هويته ومقوِّماته، وهل من سبيل إلى ذلك إلا بالتضحية والفداء.
وستبقى أسماء الشهداء محفورة في الذاكرة الوطنية، فقد سالت دماؤهم الذكية من أجل الحرية والكرامة والسؤدد، فعلينا أن ننحني في هذا اليوم بكل إجلال وهيبة أمام أرواحهم الطاهرة، لاستلهام ما تنطوي عليه هذه المناسبة من قيم سامية، ومن غايات رفيعة؛ لإذكاء التعبئة الشاملة، خصوصًا أن هذه المناسبة تأتي في سياق متغيرات دولية فارقة.
لا أبالغ إذا قلت إنّنا أمام رهان كبير وتحدٍّ لحياة ومستقبل تشوبه الاضطرابات والأزمات، في منطقة تتراجع فيها الانتماءات الوطنية، ويتم خرق الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية، فلا بدَّ إزاء هذا أن تنصرف الشعوب إلى حب الوطن، والارتباط به، وتعميق الشعور بالهوية الوطنية، من خلال ترسيخ المسؤوليات والالتزامات والواجبات، لا سيما تعميق روح المواطنة بوصفها سلاحًا فعالًا في مواجهة الانقلابيين والإرهابيين والمتطرفين الذين أصبحوا الأكثر عنفًا ودمويّة.
يوم الشهيد ذكرى تحمِّلنا مسؤولية وطنية، يتحملها كل فرد يحيا هذه الأرض؛ لكى تكون سراجًا مضيئًا ومآثر وطنية؛ فعلى كلِّ مواطن وأبٍ ومعلم ومربٍّ ان يؤطر فى أبنائه تمجيد يوم الشهيد بكل الفخار والسؤدد، وأن يزرع فيهم الاقتداء بخطوهم الشريف، وأن يتعهد أمامهم بمواصلة الدرب على خطى الشهداء الكرام من أجل الحفاظ على قيم وثوابت الأمة والدفاع عن رسالة الشهداء؛ من أجل الحفاظ على أوطاننا حرة عزيزة تنعم بالاستقرار والرفاهية.
إن وراء كل شهيد من شهداء هذا الوطن الفسيح ملحمة، وبطولة وأمجادًا ستفتخر بهــا أجيال الغد، وتتباهى بسجلهــا الذهبي كل الأجيال المتعاقبة، فإن عباراتنا وأشعارنا وكتاباتنا عن التضحية للأوطان تظلُّ ميتة هامدة، حتى إذا ما استُشهد في سبيلها شهيد، انتفضت هذه الأرواح الزكية لتحيا بين الأحياء ملهمة تشعل فينا فتيل الأمل والخير.
الشهداء هم النور الساطع الذى أنار درب الكرامة والاستقرار؛ وهم رجال الوطن الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه؛ فقد سالت دماؤهم الزكية من أجل الحرية والكرامة والسؤدد؛ فالوطن الذي تملك شعوبه التضحية من أجل الحرية والكرامة، هو ذلك الوطن الذي يملك القدرة على الانتصار للقيم الوطنية، والفداء من أجل عزة الأوطان، والشهادة تجعل الأوطان رايتها خفاقة وشامخة.
نحن جميعًا مشاريع شهداء في سبيل عزة الوطن وكرامته، وهذا اليوم هو يوم وطني حافل فى سجلات الوطن المضئية التي تستحقُّ الاعتزاز والفخار، من خلال الانتصار للقيم العليا التى تنتهجها الإمارات فى سبيل إرساء الشرعية والأمن والأمان للجزيرة العربية والخليج العربى.
كلماتنا عن التضحية والولاء للوطن تصبح لا معنى لها إلا بالشهادة والفداء من أجل جهادنا ضدَّ أعداء الحرية والسلام، أولئك الذين يكيدون للوطن، ويشوهون دوره الكبير في محيطه الإقليمي، وإن هذه المكائد الرخيصة لن تثني دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها الحكماء عن أداء واجبهم تجاه الأشقاء ونصرتهم في حفظ الأمن والاستقرار، ومواجهة دعاة الفوضى والتخريب، وحماية الحاضر والمستقبل، فهو موقف ثابت لا يتغيَّر؛ لأنه يستند إلى منطلقات راسخة وواضحة.
عاش الشهيد حيًّا في جنات ربه، وعاش الوطن حرًّا عزيزًا بتضحيات أبنائهم في مجالات الحياة كافة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات یوم الشهید هذا الیوم فی سبیل من أجل

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق

أمرت نيابة الدقي، بإخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين، والمتهمة بالتحريض على الفسق والفجور.

اعترافات الراقصة صوفيا

أدلت الراقصة صوفيا لورين أمام جهات التحقيق، باعترافات تفصيلية؛  أنا اسمي «صفاء. أ ـ 32 عامًا، وأعمل فنانة رقص شرقي.

وبسؤالها فيما هو منسوب إليها من أنها متهمة بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية بالمجتمع المصري بأن نشرت عن طريق الشبكة المعلوماتية مقاطع صوتية ومرئية تشير إلى ذلك على النحو المبين بالأوراق؟

 أجابت: محصلش.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليكِ من أنك متهمة بإدارة حساب على الشبكة المعلوماتية يهدف إلى ارتكاب الجريمة على النحو المبين بالأوراق؟

ج: محصلش

س: ما الذي حدث إذا وما هي ظروف ضبطك وعرضك عليها؟

ج: اللى حصل إنه النهاردة الساعه 12:30 بالليل كان عندي أوردر في مكان اسمه النيل بخارة، بشارع جزيرة العرب في المهندسين بالعجورة، لقيت نحو عشر أشخاص معرفش دول مين مسكوني ولقيت واحد منهم بيقولى انتي عارفة أنا مين فقولتله لا.. فقالى أنا معجب بيكي وبحاول أعملك طلب صداقة.. فقولتله أنا معرفكش فقالي هاتي الشنطة دي وتعالي معانا.. وخدوني في ميكروباص معرفش روحت على فين.. وبعدين عملولي محضر وجابني النهاردة على هنا وده كل اللي حصل.

س: من متى وأين حدث ذلك؟

ج: الكلام ده حصل النهاردة 12:30 بالليل قدام مركب النيل بخارة بشارع جزيرة العرب المهندسين العجوزة - الجيزة.

س: ما سبب ومناسبة تواجدك بالزمان والمكان سالفي الذكر؟

ج: كنت رايحة عندي نمرة هناك.

س: من كان برفقتك آنذاك؟

ج: كنت لوحدي.

القبض على الراقصة صوفيا 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الراقصة صوفيا الشهيرة والتيك توكر صوفيا لورين في كباريه بالعجوزة، بتهمة بث فيديوهات خليعة وخارجة ومنافية للآداب العامة واستعراض أجزاء حساسة من جسدها على السوشيال ميديا.

مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • ” خليفة التربوية ” : دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره
  • "خليفة التربوية": المعلم يلعب دوراً بارزاً في نهضة وازدهار الوطن
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين بالتحريض على الفسق والفجور
  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل