أكد محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، دليل على الجهود المصرية المبذولة من أجل حل الأزمة.

دور مصر منذ اندلاع الأزمة 

وأضاف خلال تصريحات صحفية أن الدولة المصرية منذ بداية الأزمة تسعى بجميع الطرق الممكنة للتوصل إلى حل أمن وسياسي لهذه الأزمة لضمان أمن وسلامة الأشقاء الفلسطينيين، وعدم تعرض المدنيين للتهجير القصري أو لسياسية العقاب الجماعي التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي.

التوصل إلى تسوية شاملة

وطالب عضو التحالف الوطني المجتمع الدولي بضرورة تبني موقف مصر بشأن القضية الفلسطينية، والعمل على التوصل إلى تسوية شاملة، تقضي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أن مصر في مقدمة الدول الداعمة لغزة وللأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القضية الفلسطينية فلسطين

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للأحزاب في اليمن يعلن موقفه من العدوان الصهيوني على الحديدة

 

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة، واعتبره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وأعلن التحالف الوطني تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الأزمة الإنسانية.

وحمل تحالف الأحزاب اليمنية، في بيان له، المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين، جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

وحذر من خطورة التصعيد في المنطقة، وجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الأمن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.

مارب برس يعيد نسر نص البيان:

يدين تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة، ويعتبره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وبهذا الصدد يؤيد التحالف الوطني البيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الأزمة الإنسانية.

كما نحمل المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

ويحذر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية من خطورة التصعيد في المنطقة، ويكرر دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الامن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.

صادر عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية

 

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • التحالف الوطني للأحزاب في اليمن يعلن موقفه من العدوان الصهيوني على الحديدة
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية