القاهرة- أ ش أ:

استقبلت قيادة القوات البحرية وفداً من الأئمة والواعظات المشاركين بالبرنامج التثقيفي للأئمة على مستوى الجمهورية والذي تنظمة وزارة الأوقاف وذلك بحضور كل من الدكتور محـمد مختار جمعة وزير الأوقاف والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية.

تضمنت الزيارة عرض تقديمي عن نشأة وتطور القوات البحرية والمهام المكلفة بها لتأمين وحماية السواحل المصرية والمياة الإقليمية والاقتصادية، أعقب ذلك تفقد عدد من الوحدات البحرية بقاعدة الإسكندرية البحرية للتعرف على الإمكانيات والقدرات المتطورة التي تمتلكها القوات البحرية.

من جانبه أعرب وزير الأوقاف عن الاعتزاز والتقدير لرجال القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية التي تعد الحصن المنيع لوطننا الغالي مصر، مشيراً إلى أهمية تعزيز الوعي لدى الأئمة والوعاظ وعموم المجتمع المصري بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة في حفظ الوطن وصون مقدساته.

كما أكد قائد القوات البحرية الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز قدرات القوات البحرية بما يمكنها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار، معرباً عن سعادته بزيارة وفد وزارة الأوقاف والإشادة بدورهم في نشر الوسطية والاعتدال ومبادئ الدين الصحيح داخل المجتمع المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة القوات البحرية وفد الأئمة والواعظات طوفان الأقصى المزيد القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية

قصفت القوات الروسية عدة مطارات أوكرانية يفترض أنه يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال"، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال ’الخنجر‘ الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

كذلك عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

 كما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

مقالات مشابهة

  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • نصرة لغزة.. اليمن يُدخل 3 أسلحة جديدة خلال ثلاثة أسابيع
  • يكشف عنه لأول مرة.. القوات المسلحة تزيح الستار عن صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي (تفاصيل+فيديو)
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب