غزة – أعلنت الفصائل الفلسطينية، الثلاثاء، أنها تتابع “انتهاكات” إسرائيل للهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وطالبت بإلزام تل أبيب بوقفها.

وقالت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك وصل الأناضول نسخة منه: “نتابع انتهاكات الاحتلال للهدنة المؤقتة، وندعو كافة ‏الأطراف لإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات”.

ولم توضح الفصائل ماهية الانتهاكات الإسرائيلية للهدنة المؤقتة التي بدأت الجمعة، لمدة 4 أيام وجرى تمديدها يومين إضافيين.

وأضافت: “نعرب عن تقديرنا للدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية ‏ودولة قطر الشقيقتين”، داعية إلى تحقيق “وقف شامل للحرب الوحشية على شعبنا، وإدخال ‏المستلزمات الطبية والمواد والسلع الأساسية والوقود بأنواعه وفتح المعابر وإعادة تشغيل محطة الكهرباء”.

وفي السياق، ناشدت الفصائل في بيانها مصر بـ”زيادة أعداد الجرحى” الذين يسافرون إليها لاحتياجهم تلقي العلاج خارج القطاع.

وشددت على “ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة بحق شعبنا، وعودة أهلنا النازحين ‏إلى بيوتهم ومنازلهم، خاصة في محافظتي غزة والشمال”.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 4 أيام وأُعلن الاثنين تمديدها ليومين إضافيين تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادل أسرى بين “حماس” وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

كما ينص اتفاق الهدنة على ضمان دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود، وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/..
بارك مجلس الشورى العملية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت هدفاً عسكريا ًفي منطقة “يافا” الفلسطينية المحتلة بصاروخ فرط صوتي الباليستي.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه اليوم، أن إصابة الصاروخ لهدفه بدقة عالية في غضون دقائق، أثبت قدرة اليمن على تحقيق معادلة ردع الكيان الصهيوني في إطار حقه المشروع للرد المزلزل على اعتدائه السافر واستهدافه لمدينة الحديدة ومواصلة إجرامه بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر العملية النوعية التي تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، رسالة قوية للكيان الغاصب ومن ورائه أمريكا وبريطانيا بأن اليمن أصبح اليد الطولى في ضرب كل من يحاول الاعتداء على أراضيه أو يقف أمام عملياته الداعمة لغزة وكل فلسطين.

وجدد مجلس الشورى تأييده ومباركته للخطوات والقرارات الشجاعة التي تتخذها القيادة الثورية والسياسية لاستمرار العمليات المساندة لغزة في البحار وفي عمق الأراضي المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة وتطهير فلسطين من براثن الاحتلال الصهيوني.

وأشاد بالحشود الجماهيرية والحضور المهيب لأبناء الشعب اليمني في مختلف ساحات المحافظات الحرة للاحتفاء بمولد الرسول الأعظم وما حملته من رسائل مهمة للعالم، تؤكد ثبات موقف الشعب اليمني الجهادي المنبثق من النهج المحمدي في نصرة قضايا الأمة.

ودعا البيان أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بالمسؤولية امتثالا لأوامر الله ورسوله الكريم والتحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وتطهير المقدسات الإسلامية من دنس الصهاينة الذين عاثوا في الأرض الفساد.

مقالات مشابهة

  • اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • جواهر القاسمي تطلق “العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير” في زنجبار
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)