قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت"، لجلسة 25 فبراير للمرافعة.   وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية الماريوت الجنايات حوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بـ قتل طبيب التجمع الخامس لسرقته، بعد استدراجه لإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى المتهمات.

قتل طبيب التجمع الخامس

وكشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، قتل اثنان من المتهمين المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعدوه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فسبر غور حيلتها فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكمموا فاه بأدوات أعددنا إياها سلفًا وهي قفزان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتاه من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة آت وصفها قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»

بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟

حكايات من دفتر حادث القطارين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»
  • حالات تسمح بإعادة محاكمة المتهمين الصادر ضدهم أحكام نهائية.. تفاصيل
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025