عربي21:
2024-09-19@06:41:23 GMT

لا شكرا.. تطبيق لخدمة مقاطعي المنتجات الداعمة للاحتلال

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

لا شكرا.. تطبيق لخدمة مقاطعي المنتجات الداعمة للاحتلال

شهد تطبيق "لا شكرا - No Thanks"، الذي يحدد المنتجات المصنوعة في "إسرائيل" والشركات التي تدعمها،  اهتماما واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تواصل دعوات مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وعبر التطبيق يقوم المستخدمون بإجراء مسح ضوئي للرموز الشريطية للمنتجات وتحديد ما إذا كانت الشركات المصنعة لها داعمة للاحتلال أم لا.



وإذا كان المنتج ضمن قائمة الشركات الداعمة لإسرائيل؛ تظهر عبارة: “هذا المنتج يدعم الكيان المحتل”، وإذا لم يكن المنتج مدرجا ضمن القائمة، تظهر عبارة: “هذا المنتج لا يدعم الكيان المحتل حتى الآن”.

وحظي التطبيق باهتمام واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط تداول فيديو توضيح كيفية استخدامه .


وتطبيق "لا شكرا" هو واحد من تطبيقات أخرى ظهرت إسنادا لحركة المقاطعة، للتثبّت من أي منتج مثل تطبيق "قضيتي" الذي يعرّف المستخدم بالمنتجات المدرجة في قائمة المقاطعة.

وفي خضم العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة تشهد عدة دول دعوات لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، ومنها تركيا، حيث أدى الصراع إلى زيادة حادة المناقشات حول الجوانب السياسية والاقتصادية للوضع.

وفي الأردن أظهر استطلاع رأي في الجامعة الأردنية أن حوالي 95 بالمئة من الأردنيين يشاركون في حملات المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية و "الإسرائيلية"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تطبيق مقاطعة غزة غزة مقاطعة تطبيق سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي

كتب وزير الاقتصاد و التجارة أمين سلام على منصة "اكس":
"يطيب لي في هذه المناسبة الكريمة لوضع حجر الاساس لمبنى مستشفى بيروت الحكومي في الكرنتينا الذي تضرر خلال انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020، والذي يصادف اليوم 16 ايلول مع المناسبة والذكرى الاكرم وهي المولد النبوي الشريف وكأنها هدية من الله عزّ وجلّ في ذكرى مولد الرسول الاكرم بأيادٍ قطرية..
شكراً قطر قيادةً وشعباً على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي لتلبية الاحتياجات الصحية للبنانيين لا سيما حاجات الاسر ذات الدخل المحدود والأكثر عوزاً ". (الوكالة الوطنية)  

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى المحتل
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • "الديمقراطيون الليبراليون" البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • صافرات الإنذار تدوي في قرية مجدل شمس بالجولان المحتل
  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي