متفرقات، لصحة أفضل 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف،لصحة أفضل 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف تعزيز المناعة في فصل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف
لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف تعزيز المناعة في فصل الصيف

يعتبر إعطاء الأولوية لصحة أنظمتنا المناعية أمر ضروري إذا أردنا تجنب المرض والبقاء بصحة جيدة خلال فصل الصيف، ويعد تضمين المشروبات المغذية والمعززة للمناعة في روتيننا اليومي إحدى الطرق الفعالة للقيام بذلك.

ووفقا لما ذكره موقع news18، هناك عدد من المشروبات التي تبقيك رطبًا طوال فصل الصيف، ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة لديك.

:حب الشباب الأبرز.. 5 أضرار قد تحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السكر

مشروب الليمون والزنجبيل الدافئ

يعتبر شاي الليمون الدافئ والزنجبيل مشروبًا قويًا ومُعززًا للمناعة تم اختباره عبر الزمن، إذ يحتوي الليمون على الكثير من فيتامين سي الضروري لتقوية جهاز المناعة، بينما الزنجبيل له تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكنك صنع مشروب مهدئ ومنشط يساعد في الوقاية من الالتهابات ويخفف من أعراض البرد والإنفلونزا عن طريق خلط هذين المكونين بالماء الساخن.

حليب الكركم

يجب إضافة الكركم إلى مشروباتك خلال فصل الصيف لما له من تأثير قوي مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، ويعتبرالحليب الذهبي أو حليب الكركم هو مزيج من الكركم والحليب الدافئ وقليل من العسل، ويحفز مكون الكركم المعروف باسم الكركمين الهضم ويقلل الالتهاب ويقوي جهاز المناعة، لذلك اشرب كوبًا من حليب الكركم قبل النوم لتشجيع النوم العميق وتحسين نظام المناعة لديك.

خلطات الشاي العشبية

يمكن أن تكون المشروبات العشبية مهدئة وتعزز المناعة خلال فصل الصيف، ابحث عن الوصفات التي تحتوي على  والبابونج، والنعناع من بين المكونات الأخرى، وييُعرف نبات البلسان وإشنسا جيدًا بخصائصهما المعززة للمناعة، في حين أن البابونج والنعناع لهما فوائد تبعث على الاسترخاء والهدوء، ويمكن أن يساعدك الشاي العشبي الدافئ على الاسترخاء ، وتعزيز نظام المناعة لديك، والحفاظ على الترطيب.

العصائر الخضراء

طريقة رائعة لزيادة مدخولك الغذائي وتقوية جهاز المناعة لديك هي شرب العصائر الخضراء المليئة بالفواكه والخضروات الورقية. جنبا إلى جنب مع المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والسبانخ واللفت وغيرها من الخضر الورقية الداكنة غنية بالفيتامينات A و C و E للحصول على مشروب لذيذ وغني بالمغذيات، امزجها مع الفواكه مثل التوت والموز والحمضيات.

الكلمات الدالة : مشروبات صحية صحة أفضل تعزيز نظام المناعة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يحتوي على بروتينات ضرورية لجهاز المناعة.. ما هي الفوائد الصحية للبيض؟

صرحت أخصائية الغدد الصماء والتغذية أوكسانا ميخاليفا، بأنه لا يمكن تصنيف البيض على أنه منتجات ضارة، فبياض البيض المسلوق يمتصه جسم الإنسان بشكل شبه كامل، ويحتوي على البروتينات الضرورية لجهاز المناعة وعلى وجه الخصوص، فإن عادة تناول البيض في وجبة الإفطار تساعد الأشخاص على الإصابة بالمرض بشكل أقل.

 

ويحتوي بياض البيض على البروتينات مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لجسمنا لتكوين بروتيناته المحددة لبناء خلايا الجسم، وأوضحت الطبيبة لإزفستيا أن هذه العناصر ضرورية أيضًا للمناعة والحماية من الأمراض المختلفة.

 

وأكدت ميخاليفا أن البيض المطبوخ مناسب للاستهلاك فالبروتين الموجود فيه غير قابل للهضم في شكله الخام ويمكن أن يكون ضارًا ويجهد الجهاز الهضمي دون داع.

 

وأضافت الخبيرة أن صفار البيض صحي أيضًا، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول ووفقا لميخاليفا، فإن الكوليسترول الموجود في صفار بيضة الدجاج يتوازن مع الدهون الصحية الأخرى عند تناولها، لا يحدث تكوين ما يسمى بالكوليسترول "الضار" في الجسم. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الصفار على الليسيثين، وهو ضروري لحماية أغشية الخلايا وضمان الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة، وكذلك اللوتين والزياكسانثين، اللذين يحميان من فقدان البصر المرتبط بالعمر، والكولين، وهي مادة تعمل مع الليسيثين و‎يضمن حسن سير العمل في الجهاز العصبي ويقوي صحة الدماغ.

 

ويحتوي البيض على كميات كبيرة من فيتامينات A وD والبيتا كاروتين وهذا الأخير هو مقدمة لفيتامين أ وهو ضروري للحالة الطبيعية للبشرة والشعر والأظافر والعينين والأوعية الدموية والعظام، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر البيتا كاروتين أحد مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي فهو يحمي خلايانا من تصلب الشرايين الوعائية والسكري والسرطان.

 

 

مقالات مشابهة

  • بديل للقهوة| مشروبات صحية تساعد على التركيز وتمدك بالطاقة
  • بعد حرارة الصيف الشديدة.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • خاص 24.. أطباء يضعون روشتة كاملة للوقاية من سرطان الثدي
  • يحتوي على بروتينات ضرورية لجهاز المناعة.. ما هي الفوائد الصحية للبيض؟
  • مشروبات يومية قد تصيبك بالسكتة الدماغية.. أبرزها القهوة والعصائر
  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • الأطباء يحذرون من هذا الوباء في الشتاء
  • الابتسامة مسكن طبيعي للألم.. «افرد وشك» تفز بـ3 فوائد صحية
  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • البيكان.. فوائد مذهلة لصحة الجسم وتعزيز الطاقة