حذر حسني مهنا، متحدث بلدية غزة، من أن هناك تسرب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي إلى بحر مدينة غزة بعد استهداف الاحتلال الخطوط الناقلة، كما أن الاحتلال يمنع وصول البلدية لمكب النفايات وهناك تراكم لـ 35-40 ألف طن من النفايات الصلبة في الشوارع وأزقة المدينة وفي مكبات النفايات المؤقتة، مما ينذر بكارثة بيئية لانتشار الحشرات والقوارض والروائح الكريهة بشكل كبير.

الفصائل الفلسطينية: نقدر الدورين المصري والقطري فيما يخص الهدنة الإنسانية بغزة (فيديو) "متحدث الأونروا": 108 من زملائنا سقطوا خلال الحرب في قطاع غزة (فيديو)

وأضاف "مهنا"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع الإنسانية في غزة صعبة جدًا وكارثية، والعدوان الإسرائيلي خلق حالة من الدمار الواسع في الشوارع والمباني والطرق، وهناك حجم دمار هائل جدًا.

وتابع متحدث بلدية غزة، أن الهدنة الإنسانية كشفت عن حجم الدمار الكبير في قطاع غزة في مختلف نواحي الحياة بعد تدمير أحياء سكنية بشكل كامل، لافتًا إلى أن الاحتلال خلال العدوان تعمد استهداف معالم المدينة الرئيسية، مردفًا: "نحن اليوم أمام أزمة حقيقية جراء عدم وصول الوقود لبلدية غزة بمدينة غزة، وعدم قدرة البلدية على العمل بالشكل المطلوب في الهدنة، حيث أنه لا يوجد وقود لعمل عشرات الآليات التي أدى لوقف وتعطل العديد من الخدمات، وتستمر في عملها بأقل الإمكانيات".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مياه الصرف الصحي قطاع غزة الروائح الكريهة مياة الصرف العدوان الإسرائيلي مدينة غزة النفايات الصلبة الاوضاع الانسانية فضائية القاهرة الإخبارية مكب النفايات الصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة في ضوء التغيرات الحالية الدولية والإقيلمية، ملف "تحسين بيئة الاستثمار" وجعل البيئة الاستثمارية في مصر منافسة، وأن نراعي فيها التنافسية الإقليمية والدولية.

وأكد "الخطيب"، خلال لقاء خاص على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الأهداف التي يجب مراعاتها خلال الفترة المقبلة هي جذب الاستثمار المحلي والأجنبي بشكل كبير، ليغطي الفجوات الموجودة في الإدخار بالوضع المصري.

وأوضح وزير الاستثمار، أن الملف الثاني هو التجارة الخارجية، وزيادة الصادرات والعمل على حل مشاكل المصدرين وزيادة القاعدة التصديرية في مصر واجتذاب شركات عالمية وإقليمية لوضع مصانعها في مصر للتصدير، موضحًا أن التصدير ليس مهمًا فقط كعملة صعبة، ولكن للتوظيف أيضًا بشكل كبير.

وعن آليات تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي والتجارة الخارجية في مصر، قال وزير التجارة الخارجية: "أعتقد أن المجموعة الوزارية الجديدة يجب أن تتعاون مع بعضها لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ولدينا العديد من التحديات التي يجب أن نواجهها".

مقالات مشابهة

  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • الجزائر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام التجويع كأسلوب حرب في قطاع غزة
  • نكبة غزة والخزلان الكبير
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • مصرع شخص بانفجار في مبنى سكني في ستيرليتاماك الروسية (فيديو)
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات