شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، في اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، لمناقشة عدد من الملفات التعليمية والتنموية، وتحقيق التنمية المنشودة في مختلف المجالات، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات.

بحث سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة

وفي بداية الجلسة، رحّب رئيس جامعة كفر الشيخ، بالمحافظ لحضوره اجتماع المجلس، لبحث سُبل التعاون المشترك، والاستعانة بخبرات الجامعة في إقامة العديد من المشروعات بالمحافظة، مقدما خالص الشكر والتقدير له حرصا على الحضور، وتبنيه قضايا الجامعة، والتعاون المستمر بين المحافظة والجامعة.

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بالمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة، وسط علماء جامعة كفر الشيخ، للتعاون في جميع المجالات، لتحقيق الصالح العام وتنمية المجتمع، مؤكدا دعمه الكامل للجامعة، لافتا إلى أنها شريك أساسي في نجاح المشروعات القومية التي تُقام على أرض المحافظة، باعتبارها الذراع الأيمن للتنمية الشاملة.

تأهيل وتعزيز الهوية الوطنية للخريجين

وأوصى المحافظ، بتأهيل وتعزيز الهوية الوطنية للخريجين، والحفاظ على المستوى الذي حققته الجامعة محليا وعربيا ودوليا، كونها منارة للتعليم والبحث العلمي، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير منظومة التعليم، ورفع مستوى خريجى الجامعات المصرية.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة، وسُبل التعاون المشترك لخدمة المجتمع، مشددا على أنّ إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة أهالي المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات، ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جامعة كفر الشيخ اجتماع مجلس الجامعة الملفات المشروعات التنموية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة شتوتجارت: طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة متميزون

أكد الدكتور ولفرام راسل، رئيس جامعة شتوتجارت الألمانية، التعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في شتى المجالات وفي العديد من البرامج الدراسية. 

ولفت رئيس جامعة شتوتجارت إلى أنه خلال الخمس أعوام الماضية حضر 174 طالبًا من الجامعة الألمانية في القاهرة إلى جامعة شتوتجارت ومكثوا ستة أشهر، وكان للطلاب حرية الاختيار بين تنفيذ مشروع تخرجه أو إنهاء جزء من رسالة الماجستير أو الانتهاء من الماجستير بالكامل.

وأشار رئيس جامعة شتوتجارت إلى وجود 50 طالبًا استطاعوا الانتهاء من رسالة الماجستير بتفوق وحصلوا على منحة كاملة للحصول على درجة الدكتوراة، وأن طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة لا يختلفون أبدا عن نظرائهم من الطلبة الألمان،  بل يتميزون في العديد من البرامج التكنولوجية والهندسية. 

تعاون كبير بين جامعة شتوتجارت والجامعة الألمانية بالقاهرة 

ونوه رئيس جامعة شتوتجارت بالتعاون الكبير بين جامعة شتوتجارت والجامعة الألمانية في القاهرة منذ تأسيسها، بخلاف التعاون مع جامعات ولاية بادن ڤورتمبرج، وأن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة كان يدرس في مدينة أولم، وأحب الدراسة والبحث العلمي،  وكان يحلم بإنشاء جامعة ألمانية في مصر، على نهج الجامعات في المانيا، لتصبح من أكبر  وأنجح جامعة عابرة للحدود على مستوى العالم. 

وأضاف رئيس جامعة شتوتجارت أن المناهج  التي يتم تدريسها في الجامعة الألمانية في القاهرة، تعد مناهج المانية ومعتمدة من الجهات المعنية في المانيا، ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية، كما يتم التعاون في تحديث هذه المناهج، وكذلك استضافة العديد من طلاب الجامعة الألمانية في مصر، لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم واستكمال دراستهم وفقا للاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين، مشيرًا إلى أن جامعة شتوتجارت هى جامعة تقنية بنسبة 75 في المائة. 

وتابع رئيس جامعة شتوتجارت أن التعاون لا يتوقف عند التبادل الطلابي، ولكن يوجد مجموعة كبيرة من أساتذة جامعة شتوتجارت يدرسون في الجامعة الألمانية بالقاهرة ، إلى جانب التعاون في تطوير المناهج للحفاظ على جميع مقومات الجودة  وهى من أهم السمات التى تتمتع بها الجامعة الألمانية فضلا عن التعاون في مجال البحث العلمى، وهى فرصة لترقية أعضاء هيئة التدريس، كما أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمى والأكاديمي توفر مزيد من التعاون بين الجامعتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة شتوتجارت: طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة متميزون
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في فعاليات الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا
  • اجتماع طارئ في الرياض لمناقشة هذا الأمر
  • منظمة التعاون الرقمي تدعو دولها الأعضاء لعقد اجتماع طارئ لمناقشة آثار العطل التقني العالمي
  • محافظ القليوبية يجتمع بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية لمناقشة ملفات التصالح
  • ناقشوا ملفات التصالح.. تفاصيل اجتماع محافظ القليوبية بأعضاء مجلس النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية
  • بحضور المحافظ.. انعقاد مجلس جامعة أسوان لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • محافظ أسوان يشهد تكريم رئيس الجامعة .. ويؤكد على زيادة التعاون
  • محافظ الغربية يستقبل الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات لمناقشة سبل التعاون
  • محافظ الغربية يشارك في ورشة العمل التعريفية للمحافظين ونوابهم