الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح وكيل محافظة الحديدة لشئون الثقافة والاعلام علي أحمد قشر ومعه مديرا فرع الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة ماجد الاهدل، ومديرية الحجيلة مصلح شويان اليوم الثلاثاء، معرضا لصور الشهداء بالمديرية في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح، الذي حضره أعضاء السلطة المحلية بالمديرية ومشايخ وقيادات تربوية وتعليمية وشخصيات اجتماعية، طاف الزائرون بأقسام المعرض، وعبروا عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأشاد الوكيل قشر، بما احتواه المعرض من مجسمات وصور تخليدا لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن.

وأكد أن الهدف من إحياء ذكرى سنوية الشهيد ترسيخ ثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار وتجديدا للعهد بالمضي على درب الشهداء الأبرار.. وحيا تضحيات أبناء المديرية ودورهم المشرف في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته التآمرية.

فيما أشار مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية، إلى أن الدروس والقيم والمعاني التي يتم استذكارها في سنوية الشهيد كثيرة أهمها تكريس منهج التضحية، إذ ليس أمام الأحرار سوى الحياة بكرامة أو الموت بكرامة، وماعدا ذلك ذل وهوان.. معبرا عن الفخر والاعتزاز بكل شهدائنا العظماء..لافتا إلى أنهم شهداء الحق والعدالة والحرية والاستقلال الذين رفعوا رؤوس الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأذنابه العربية والمحلية.

فيما أشار مدير المديرية، إلى أن مواقف الشهداء وتضحياتهم مصدر فخر واعتزاز كل أبناء اليمن .. مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء والجرحى لما تحققت الانتصارات في مواجهة العدوان.

عقب ذلك زار وكيل المحافظة ومعه مديرا المساحة الجيولوجية والمديرية، روضة الشهداء في مديرية الحجيلة وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد الزائرون أهمية تعزيز الروحية الجهادية بزيارة رياض الشهداء واستذكار بطولات الشهداء ومنزلتهم الرفيعة في الدنيا والآخرة.. مجددين العهد والوفاء للشهداء بالسير على نهجهم في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • ضبط وافد سرق كابلات كهربائية من مزرعة «بنغازي»
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • بيريلو: ما زلت متأثراً بالمتطوعين من أبناء الشعب السوداني الذين يلبون احتياجات المواطنين رغم المخاطر
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية