قال الدكتور ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إنّ المشهد الانتخابي المصري يتميز بتعدد المرشحين في الانتخابات الرئاسية، بينهم 3 من أحزاب تمثل أيديولوجيات وأفكار مختلفة، بين الليبرالي والديمقراطي والاجتماعي.

المشهد الانتخابي المصري

وأضاف الشهابي لـ«الوطن»: أنّه رغم أنّ المرشح عبد الفتاح السيسي مستقلا، إلا أنّه يحظى بتأييد نحو 70 حزبا سياسيا مصريا، أي أنّه مرشح هذه الأحزاب، مؤكدًا أنّ المشهد الانتخابي جاء تطبيقًا للمادة 5 من الدستور التي تنص على أنّ النظام السياسي في البلاد يقوم على تعدد الأحزاب.

وأكد أنّ الرئيس السيسي حقق الكثير من الإنجازات التي تدفع الحزب لدعمه، إذ جعل الصناعة والزراعة على قائمة أولوياته في فترة ولايته الثانية، وهذا ما كان ينادي به الحزب دائمًا في برنامجه، فرأينا توطين الصناعات من خلال الاهتمام بإنشاء المصانع ومكونات الصناعة التي كنا نستوردها بملايين الدولارات، كما اهتم بالشق الزراعي من خلال استصلاح نحو 2.5 مليون فدان.

تطور قطاع الصحة في عهد الرئيس السيسي 

وأشار إلى التطور الكبير الذي شهده قطاع الصحة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تدشينه عددا من المبادرات الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية، على رأسها مبادرة 100 مليون صحة، إضافة إلى تجهيز المستشفيات العامة بأحدث الأجهزة لاستقبال الحالات الحرجة، خاصة خلال أزمة كورونا التي عبرتها مصر بأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الجيل الديمقراطي عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة المشهد الانتخابی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري

بعث المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، بأسمى آيات برقية تهاني و تبريكات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، و المستشار وزير العدل، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، و المستشارين أعضاء هيئة قضايا الدولة، وجموع قضاة مصر، بمناسبة عيد القضاء المصري.

وأضاف في البرقية «هذا العيد الذي يجسد تاريخاً عريقاً من العطاء والبذل في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، ومكانة القضاء المصري العريقة ودوره المحوري في صون العدالة وحماية الحقوق والحريات» مشيرا إلى أن القضاء المصري هو ميزان العدل ومصباح الإنصاف، يحمي حقوق المواطنين ويصون كرامتهم، ويساهم في بناء مجتمع عادل مزدهر. وعلى مر العصور، كان القضاء المصري الحصن الحامي للحقوق والحريات، وعماد الدولة ومؤسساتها. وهو اليوم، كما كان بالأمس، يواصل مسيرته النبيلة في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف.

وأضاف «بهذه المناسبة، نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يواكب الأول من أكتوبر، مؤكدًا التقدير الكبير للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية وإعلاء سيادة القانون وصون حقوق المواطنين، بما يحقق العدالة المنشودة، إذ أكد إن هذا الدور العظيم يعكس الالتزام الراسخ بقيم الحق والعدل، ويبرز الجهود الدؤوبة في تعزيز سيادة القانون وضمان حقوق الأفراد وحرياتهم. إننا نثمن عالياً هذه الجهود المباركة، ونسأل الله التوفيق والسداد في المسيرة النبيلة لتحقيق العدالة والإنصاف في ربوع الوطن».

اقرأ أيضاًالسد يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على حساب الاستقلال الإيراني «فيديو»

«خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب

مقالات مشابهة

  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي