بوابة الوفد:
2024-07-04@01:39:20 GMT

أيرضيك هذا يا موسى؟!

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

صعدوا لبارئهم فاستقبلتهم ملائكة الرحمة بترحاب: "مَرْحَبا بالنفسِ الطيبةِ كانت في الجسدِ الطيبِ ادخلي حَمِيدَةً وأبْشِري بروحٍ وريحانٍ وربٍّ غيرِ غضبانٍ".. بادروهم بالسؤال لنا حاجة عند نبي الله موسى نريد أن نعلمها منه… تعجبوا من طلبهم.. ولكن الصبية الصغار سرعان ما وجدوا أنفسهم أمام موسى عليه السلام فبادروا بالسلام والتحية مصحوبة بأنين وبكاء.

. تمالكوا أنفسهم وتحدثوا واحد يلو الآخر: -يا نبي الله.. جئنا إليك شاكين مظلومين من قوم يدعون أنهم من قومك فقلنا علينا أن نسألك.. -يا نبي الله.. يدعون أنهم شعب الله المختار وهم يستخدمون كل ما هو محرم للقتل والدمار وحرق أجساد الصغار.. -يا نبي الله.. هدموا بيتي ودمروا مدرستي وقتلوا أبي وحرقوا جسد أختي ومزقوا جسم أمي بقنابل حارقة وصواريخ مدمرة أطلقوها علينا ونحن عزل لا حول لنا ولا قوة.. -يا نبي الله.. كنت أعالج في المستشفى راقدًا على سريري أدعو ربي بالشفاء حتى سمعت صوتًا هز الأركان ودمر المكان ولم أدري بشيء حتى وجدت نفسي مع أصحابي صاعدين إلى رب كريم.. -يا نبي الله.. كنت ألهو بدراجتي مع أخواتي وأصدقائي شاهدنا بعدها صاروخ يمر فوق رؤسنا، تخطانا ولما نظرنا إليه لم يمهلنا القدر لنعرف أين سقط.. فقط أنفجر آخر كان خلفه فأتينا للسماء شهداء كما وعدنا الرحمن.. -يا نبي الله.. قومك يكذبون ويخادعون وصاحبوا الشيطان الذي أحل لهم قتلنا ونهب أرضنا وتدمير بيوتنا وسرقة أموالنا.. -يانبي الله.. لقد غدروا بالعهود وخانوا الاتفاقات ونقضوا الوعود.. قتلوني أنا وأمي وأختي ليلًا ضربوا منزلنا الآمن بصاروخ لم نصحى منه.. -يا نبي الله.. قتلوا آلاف الأطفال والنساء والعجائز ولم يرحمونا ويسعون لطردنا من ديارنا وأرضنا… -يا نبي الله.. لم يعد لنا ببوتًا وأرضًا حرمونا منها، وهاهم يتأهبون للقضاء على من تبقى منا حيًا مشردًا كان أو مصابًا. -يا نبي الله.. ما فعلوه يتنافى مع كل الأعراف وكل المبادئ والرسالات السماوية ولكنهم يغلفون أفعالهم بنصوص يدعون أنها من التوراة وهي بريئة منهم.. -يا نبي الله.. أيرضيك ما يحدث من قوم يدعون أنهم من أتباعك وينفذون كل هذه المجازر زاعمين أنك سندً لهم وداعم لأفعالهم ومبارك لها.. -يا نبي الله… قلنا لهم راح نشكوكم لموسى، فلم يهزهم ذلك ولم يكترثوا له!!.. -يا نبي الله… أيرضيك هذا؟! 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملائكة الرحمة قنابل حارقة التوراة نبی الله

إقرأ أيضاً:

مطورون عقاريون يدعون إلى تشكيل هيئة عليا للتعامل مع تصدير العقار للخارج

دعا المطورين العقاريين إلى مناقشة حلول تمويل أكثر مرونة لتسهيل شراء العقارات، وذلك باتباع طرق تسهل شراء العقارات قياسًا بالقدرة الائتمانية للمقترض، مطالبين الحكومة المرتقبة بالعمل على تخفيض أسعار الأراضي التي يحصل عليها المطورين العقاريين، إلى جانب تشكيل هيئة عليا بمشاركة جميع الجهات المعنية بملف تصدير العقار أملا في الوصول لمنافسة عالمية تليق بالمنتج المصري.

حلول تمويل أكثر مرونة لتسهيل شراء العقارات

وقال علاء فكري مطور عقاري وعضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة الجديدة مطالبة بالعمل على تخفيض أسعار مواد البناء، مشيراً إلى أنَّ الحكومة قدمت بعض الدعم بالفعل ومنحت المطورين العقاريين مهلة 6 أشهر لإكمال المشاريع في المدن الجديدة، بعد أن قدمت جمعية رجال الأعمال المصريين قائمة مطالب في تضمنت إعادة جدولة السداد وتمديد المواعيد النهائية للمشاريع، ولكننا نأمل في المزيد من الإجراءات لدعم القطاع العقاري للحد من ارتفاع الأسعار.

ملف تصدير العقار يتطلب مزيدا من التنظيم

ومن جهته، قال المستشار أسامة سعد الدين الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنَّ ملف تصدير العقار يتطلب مزيدا من التنظيم لتوصيل المنتج العقاري المناسب للعميل الأجنبي المستهدف، مشيراً إلى أنَّ العميل الأجنبي يحتاج لوحدة كاملة التشطيب وتتمتع بتوافر الخدمات وهي نفس الطلبات التي يحتاج إليها العميل المصري الذي يعمل بالخارج مؤكدا أن الغرفة طلبت من وزارة الإسكان التركيز على المناطق التي يريد العميل الأجنبي الشراء بها لزيادة الخدمات بها ، ووضعها على خريطة الاستثمار.

تطوير الأفكار الخاصة بتصدير العقار المصري للخارج

وأكّد طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير باتحاد الصناعات المصرية، ضرورة تطوير الأفكار الخاصة بتصدير العقار المصري للخارج، وذلك أملا في الوصول لآليات جاذبة وناجحة يستفيد منها كل الأطراف، ولن يحدث ذلك دون مشاركة الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمطورين والخبراء العقاريين  بهدف توفير العملة الصعبة.

كما شدد «شكري» على ضرورة مناقشة الحوافز الأولية المقترحة من المطورين العقاريين لتشجيع العميل الأجنبي على شراء العقار المصري وتشجيع المطورين، والعمل على تشجيع المطورين على التوسع في تسويق المشروعات من خلال المعارض الدولية التي تتبناها وزارة الإسكان.

مقالات مشابهة

  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو
  • منصّة زين تطلق برنامج مجتمع الرياديين الصغار (YESJO) في عمان واربد والكرك والعقبة
  • فئات يحق لها الاشتراك في التأمينات من العاملين لحساب أنفسهم
  • نور على نور
  • لبنانيّون يجدون أنفسهم في رفح وأشخاص آخرون في بيروت بدلاً من قبرص.. كيف يحصل ذلك؟
  • مطورون عقاريون يدعون إلى تشكيل هيئة عليا للتعامل مع تصدير العقار للخارج
  • يجب على السودانيين تنظيم أنفسهم للدفاع عن أنفسهم
  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • برلمانيون يدعون إلى مراجعة شاملة لقانون التعيين في المناصب العليا