أحال الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، مدير ووكيل مدرسة وحدة أبو دياب غرب الابتدائية المجمعة، للشئون القانونية بالمديرية، لتقصيرهما في إحكام إغلاق أبواب المدرسة و السماح للطلاب بالتعامل مع الباعة الجائلين من خارج المدرسة وتدني مستوى النظافة بها وخلال جولة لعدد من المدارس، بنطاق مركزى قنا ودشنا ، للإطمئنان على سير العملية التعليمية، والتأكد من جاهزية اللجان المعدة كمقرات انتخابية.

 

بتهمة الإهمال الطبى .. محكمة أبوتشت تحجز قضية الطفلة" قسم" إلى نهاية العام الجارى وفاءًا لنذر أجدادهم.. أهالى قرية بقنا يحتفلون بشفائهم من"الكوليرا والطاعون"للعام الـ83 على التوالى

 

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إلغاء تكليف مدير مدرسة أبودياب غرب الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة دشنا التعليمية وعودته للتدريس لغياب الانضباط داخل المدرسة وإهمال توزيع الإشراف اليومي و الاحتياطى، بينما أشاد باستعدادات مدرسة وحدة السمطا المجمعة الابتدائية بدشنا للانتخابات الرئاسية.

 

واستأنف وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، جولاته الصباحية المفاجئة لمتابعة انضباط العملية التعليمية ومدى جاهزية المدارس المخصصة كمقرات انتخابية، حيث شهد طابور الصباح بمدرسة أولاد سرور للتعليم الأساسي التابعة لإدارة قنا التعليمية، وأحال المتغيبين بالمدرسة إلى الشئون القانونية بالإدارة، وتكليف المتابعة والتوجيه المالي والإداري بمتابعة المدرسة و تلافي أي ملاحظات وجدت أثناء الزيارة.

 

وشدد السيد، على تكثيف أعمال النظافة بالأفنية والحجرات المخصصة للاقتراع، و المراجعة الدورية للمرافق داخل المدرسة و  تفقد  أيضا مدرسة القناوية الإبتدائية، وراجع حجرات الاقتراع واماكن الاستراحة للناخبين.

 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، خلال حواره مع رئيس قرية القناوية إلى تنفيذ توجيهات محافظ قنا بتنظيف مدخل المدرسة، والتنسيق مع رؤساء مجالس المدن والقرى لإعداد اللجان بشكل لائق بالحدث الانتخابى.

 

وأشار السيد، خلال حواره مع طلاب مدرسة الشهيد محمد سليم الثانوية المشتركة بالقناوية إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسى مع أفضل وأمهر معلمي القرية بناء على ترشيح الطلاب، كما أثنى على انضباط أعمال الامتحانات الشهرية للطلاب و مستوى النظافة بالمدرسة.

جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا IMG-20231128-WA0068 IMG-20231128-WA0069 IMG-20231128-WA0071 IMG-20231128-WA0070 IMG-20231128-WA0072

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية الباعة الجائلين العملية التعليمية مدير مدرسة دشنا وکیل وزارة التربیة والتعلیم بـ قنا IMG 20231128

إقرأ أيضاً:

تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي

استبعدت إدارة تعليم أسيوط مدير مدرسة "جمال جودة الإعدادية" من منصبه كما تم إحالته ومسئولي الإشراف اليومي والأمن للتحقيق، في واقعة إصابة طالبة بكسور ونزيف بعد سقوطها من الطابق العلوي بالمدرسة .

 

بداية الواقعة عندما تلقت إدارة الأزمات بالمديرية بلاغًا بالواقعة وعلى الفور انتقل قيادات المديرية إلى المدرسة وتم نقل الطالبة إلى مستشفى القوصية المركزي وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي وحالتها مستقرة بعد توقف النزيف.

 

وفي وقت سابق تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من مستشفى القوصية المركزي بوصول "لبنى . ع . أ " طالبة بالصف الأول الإعدادي " فصول دمج " مصابة بنزيف وكسر بالفقرات اثر سقوطها من الطابق العلوي بمدرسة جمال جودة الإعدادية بالقوصية وتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي .

 

وقال أهل الطالبة بأن ابنتهم تأخرت عن موعد العودة إلى المنزل فور خروج الطلاب من المدرسة فذهبوا إلى المدرسة وبالبحث عنها وجدوها ملقاة على الأرض داخل المدرسة اثر سقوطها من الطابق العلوي وبها إصابات وتم نقلها إلى مستشفى القوصية المركزي وتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي .

وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية .
 

مقالات مشابهة

  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»
  • تفاصيل وفاة مدير مدرسة داخل فناء مدرسة بالدقهلية
  • إحالة مدير مدرسة ومعلمين للتحقيق بنجع حمادي.. تفاصيل
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • عراقي يعتدي بالضرب على مدير مدرسة نجله لسبب غريب ! .. صورة
  • تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي
  • التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل