نفى الكرملين، الثلاثاء، أي اتصالات مزمعة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل اجتماع "أوبك+" نهاية الشهر الجاري.

وقال الكرملين، الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لإجراء اتصالات بين بوتين والأمير محمد بن سلمان، قبل اجتماع تحالف "أوبك+" لكبار منتجي النفط هذا الأسبوع.

وسُئل المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف عن ما إذا كانت هناك اتفاقات متوقعة بعد اجتماع "أوبك+" وما إذا كان من المزمع إجراء أي محادثات بين بوتين وولي العهد السعودي.



ورد بيسكوف قائلا: "حتى الآن لا توجد خطط لإجراء اتصالات هاتفية هذا الأسبوع.. وبالنسبة لـ أوبك+، كما تعلمون، فإننا لا نعلن عن أي شيء قط. هذا عمل حساس للغاية ومسؤول، وروسيا مستمرة في التواصل مع نظرائها بنفس الطريقة".


ويعقد التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء على رأسهم روسيا، اجتماعا عبر الإنترنت، الخميس، لاتخاذ قرار بشأن مستويات إنتاج النفط.

وكان من المقرر عقد الاجتماع، الأحد. وقالت مصادر في "أوبك بلس" إن تأجيله يرجع إلى خلاف بشأن مستويات إنتاج المنتجين الأفارقة، لكن مصادر قالت منذ ذلك الحين إن التحالف يقترب من التوصل لحل وسط بشأن هذه المسألة.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات الفورية، الثلاثاء.

وبحلول الساعة الـ08:45 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتًا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 80.55 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت 54 سنتًا، أو0.7 بالمئة أيضًا، إلى 75.40 دولار للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.  

وانخفض خام برنت بأكثر من 18 بالمئة وهبط الخام الأمريكي بأكثر من 21 بالمئة من مستوياتهما المرتفعة في نهاية أيلول/ سبتمبر.

وأدى الإنتاج القوي من الدول غير الأعضاء في "أوبك" مثل الولايات المتحدة لزيادة الضغوط على الأسعار.

وتسببت "أوبك+" في انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي من خلال تأجيل اجتماعها من أجل تسوية خلافات حول أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط روسيا السعودية نفط روسيا اوبك بلس المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون مع «صندوق أوبك».. تمكين الصادرات السعودية في الأسواق العالمية

فيينا – واس

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي وصندوق أوبك للتنمية الدولية , مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون لتفعيل المبادرات التنموية، وتوسيع انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق ذات الاهتمام المشترك.

ووقّع المذكرة كل من معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، والمدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور عبدالحميد الخليفة، وذلك على هامش منتدى أوبك للتنمية 2024 في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال المهندس الخلب : “تأتي مذكرة التفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية ضمن إطار التزام البنك بتعزيز الشراكات الدولية، والإسهام في المبادرات التنموية المستدامة بالتعاون مع المجتمع الدولي، إلى جانب التركيز الكامل على تنمية الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، وتمهيد الطريق أمام المستثمرين المحليين وخلق اقتصاد متنوع وشامل وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030” بزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي ، مشيدا بالدور الإنمائي الذي يتولاه صندوق أوبك للتنمية الدولية لتحقيق النمو الاقتصادي في أكثر من 70 دولة حول العالم، معرباً عن سعادته بأن يكون بنك التصدير شريكًا في هذا الدور الريادي.

ورأس معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي وفد بنك التصدير والاستيراد السعودي لحضور منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية 2024 في فيينا، بهدف بحث فرص التعاون لتنفيذ المبادرات التنموية الدولية، وتوثيق العلاقات والشراكات التجارية لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية. كما عقد اجتماعات مكثفة مع عدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات التجارية والتنموية الدولية، وتم بحث فرص تعزيز التعاون لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق ذات الاهتمام المشترك بالقارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون مع «صندوق أوبك».. تمكين الصادرات السعودية في الأسواق العالمية
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكرة تفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم