أُعيد تعيين المملكة العربية السعودية، ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء، منسقًا للجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى التابعة لهيئة الدستور الغذائي “كودكس” لفترة ثانية، وذلك بناء على تأييد جميع الدول الأعضاء بالهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ 46 لهيئة الدستور الغذائي “CAC46”، التي تجري أعمالها بالعاصمة الإيطالية روما.

اقرأ أيضاًالمملكة“الزكاة والضريبة والجمارك” الأولى عالميًا في “الاتصال الموحد للحملات الخارجية”

ويأتي تعيين المملكة نظير الجهود المميزة التي بذلتها الهيئة العامة للغذاء والدواء في الفترة الماضية لإدارة أعمال وأنشطة اللجنة.

وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة عن شكره لجميع الدول على إعادة تعيين المملكة، مؤكدًا حرص المملكة على مواصلة الجهود والعمل مع الدول الأعضاء وأمانة هيئة الدستور الغذائي لتعزيز التعاون والتكامل البناء في جميع أعمال وأنشطة هيئة الدستور الغذائي لضمان سلامة المنتجات الغذائية، وتعزيز الصحة العامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الدستور الغذائی تعیین المملکة

إقرأ أيضاً:

دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب

أعلنت دول منظمة شنغهاي للتعاون اليوم الخميس، عن استعدادها لإزالة جميع الظروف المشجعة والمواتية لانتشار الإرهاب والتطرف.مكافحة تمويل الإرهابوجاء في نص إعلان أستانا الصادر عن مجلس رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة: "الدول الأعضاء مستعدة لاتخاذ إجراءات شاملة للقضاء على الظروف المشجعة على الإرهاب والتطرف، بما في ذلك الاستمرار بحزم في مكافحة تمويل الإرهاب وأنشطة التجنيد وحركة الإرهابيين عبر الحدود، ونشر التطرف بين الشباب، وكذلك استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة لأغراض إرهابية".
وأشار الإعلان إلى أن دول المنظمة ستواصل أيضًا زيادة الجهود المشتركة لمنع انتشار الأيديولوجيات المتطرفة، وأي تعصب ديني وكراهية للأجانب والقومية العدوانية والتمييز القومي والعرقي. وأكد إعلان الدول الأعضاء، عدم قبول المعايير المزدوجة في الحرب على الإرهاب، مبينًا أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره لا يمكن تبريره؛ ويجب على المجتمع الدولي برمته أن يدين بشدة التغاضي عن الإرهابيين وإيوائهم.
أخبار متعلقة الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics""التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسانبمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟
  • قادة الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون يوقعون «إعلان أستانا»
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • طبقا للفصل 92 من الدستور.. المصادقة على مقترحات تعيين في مناصب عليا
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف