أعلن مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، أنه سيُعقد اجتماع للمندوبين الدائمين غدًا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك بالتنسيق بين المغرب "رئيس الدورة الحالية"، ودولة فلسطين، والأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال السفير العكلوك في تصريح له اليوم، إن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي هذا العام في ظل معاناة الفلسطينيين من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، والفصل العنصري في قطاع غزة وكل المُدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

أخبار متعلقة الاحتلال يفرج عن 33 أسيرًا فلسطينيًا بينهم 3 سيدات و30 طفلًارغم الهدنة.. قوات الاحتلال تمنع الوقود عن مستشفيات شمال غزة

وأضاف أن هذه المناسبة تأتي أيضًا في ظل استمرار سياسات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، واستمرار سياسات التهويد في مدينة القدس، وكذلك استمرار محاولات تقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، ومنع وصول المصلين إليه، إضافة إلى الاقتحامات اليومية والاعتقالات التعسفية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية

انطلق اليوم بجامعة الدول العربية اجتماعا رفيع المستوى لمناقشة المسودة النهائية لخارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية نظمته الأمانة الفنية لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يستمر لمدة يومين.

 

وشهد الاجتماع عرض لجامعة الدول العربية حول الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وعرض للهيئة العربية للطاقة الذرية حول خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وعرض لوكالة الطاقة الذرية حول دورها في الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والاشعاعية، وكذلك عرض حول تطبيق خارطة الطريق العربية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية.

 

وأكد السفير د. علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أن هذه الخارطة سوف تضع ركائز للتأهب والتصدي للطوارئ النووية والاشعاعية والتي يجب تأسيسها للتعاون العربي الفعّال والمستدام في مجال التأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تحقق هذه الخارطة أهداف الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث والتي أقرتها القمة العربية بمدينة الظهران 2018، علماً بأن هذا الموضوع سوف يمثل أحد البنود الرئيسية في الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنين بالحد من مخاطر الكوارث، والمقرر عقدة يوم 21 أغسطس 2024.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • لبحث جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الجامعة العربية: الدبيبة سيشارك اليوم في اجتماع حول ملف الهجرة في القاهرة
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • مجلة أميركية: الأقنعة رمز للتضامن مع فلسطين فلا تدعوا الديمقراطيين ينزعونها