عقدت إدارة الشرابية التعليمية ندوة تثقيف صحي موضوعها «خطورة المضادات الحيوية»، بمدرسة الظاهر الإعدادية بنات، فى إطار التعاون الفعال بين المنطقة الطبية بالشرابية وإدارة الشرابية التعليمية والحرص على نشر ثقافة التوعية الصحية لدى الطلاب بمدارس الإدارة.

وجاء ذلك بإشراف وحضور منى رمزي المنسق الصحي بالإدارة، وبحضور دينا أحمد فؤاد مديرة المدرسة، وأدارت الندوة الدكتورة الهام منير مديرة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة الطبية بالشرابية.

وهدفت الندوة إلى إلقاء الضوء على ما هو المضاد الحيوي، وأنواع المضادات الحيوية، وما هو الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية ومتى يوصف، وتوعية الطالبات بأضرار المضادات الحيوية وموانع استخدامها، وتوعية الطالبات بأهمية تناول الوجبات الغذائية الصحية للوقاية من الأمراض.

وتوجهت إدارة الشرابية التعليمية بالشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم الندوة، ولأسرة المدرسة بقيادة دينا أحمد فؤاد مديرة المدرسة، لجهدهم الطيب المبذول وحسن تنظيم الندوة وحسن اهتمامهم ورعايتهم للطالبات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الشرابية الإعدادية المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية

الجزيرة-وهيب الوهيبي
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عددًا من الرسائل الاتصالية والتثقيفية ضمن خطتها الإعلامية لتوعية الطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ للاستفادة من الإجازة الصيفية واستثمارها، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وذلك بمشاركة عدد من خبراء التربويين في عدد من المجالات المتنوعة.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن الإدارة تسعى من خلال إعداد الرسائل الاتصالية والإعلامية إلى طرح العديد من الأساليب والطرق للاستفادة من الإجازة الصيفية، إضافة إلى التوعية بأهمية تنظيم الوقت خلال الإجازة وغيرها، ووضع خطة خاصة للاستفادة من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية، بما يتناسب مع المراحل العمرية للطلاب والطالبات.
ودعا متحدث “تعليم الرياض” الأسر لمشاركة أبنائهم في التخطيط لاستثمار أوقات الفراغ، مؤكدًا أن الإجازة فرصة للتعرف على اهتمامات الأبناء واكتشاف المواهب.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات