أعلنت وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء، وقوع انفجارات في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول طبيعة الانفجارات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 مسيرات أوكرانية وقذيفتين من طراز «هيمارس» الأمريكية في عدة مناطق بمقاطعات «لوجانسك-دونيتسك-زابوريجيا-خيرسون»، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

إصابة 5 أشخاص جراء قصف أوكراني على دونيتسك

وفي وقت سابق، أصيب 5 أشخاص، جراء قصف أوكراني على منطقة كويبيشيفسكي بـ«مقاطعة دونيتسك»، باستخدام 36 صاروخا من نظام الصواريخ متعدد الانطلاق.

 من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الروسية سيطرت على مواقع أكثر فائدة عملياتية في منطقة أرتيوموفسك «باخموت» شرق أوكرانيا،  مشيرة في بيان، إلى صد 3 هجمات للعدو، واستهدفت القوى العاملة والمعدات للقوات الأوكرانية بـ«مقاطعة دونيتسك».

الخسائر الأوكرانية نحو 135 جنديا بـ دونيتسك

وأشارت الوزارة الروسية، إلى أن الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 135 جنديا، بالإضافة إلى 3 شاحنات صغيرة، فيما أشار مصدر مطلع لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إلى تصميم مسيرات صغيرة مخصصة ليتم تحميلها على المقاتلة «سو 57» من الجيل الخامس.

بدوره، أوضح اللفتنانت كولونيل الأمريكي المتقاعد، دانييل ديفيس، على قناته بـ«يوتيوب»، أن روسيا ستنتصر في الأزمة الأوكرانية، بسبب عدم اعتماد «موسكو» على دول أخرى سياسيا وعسكريا وماليا.

وفي سياق متصل، قالت نقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن مصادر، قولها إنه تم تشخيص إصابة العديد من موظفي مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية بتسمم بالمعادن الثقيلة، وجميع المصابين يخضعون للعلاج، فيما قالت وسائل إعلام أوكرانية إن من بين المصابين، ماريانا بودانوف زوجة رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، تعرضت للتسمم بالمعادن الثقيلة، وهي في المستشفى.

بدورها، قالت شركة «أدميرالتي شيبياردز»، إن سيكون هناك حفل رسمي، اليوم، لرفع علم البحرية الروسية على الغواصة«ماجايسك بروجيكت 636» العاملة بالديزل والكهرباء التي ستنضم إلى الأسطول الروسي.

جرين تدهو «واشنطن» بإيقاف تقديم المساعدات المالية لأوكرانيا

وفي الولايات المتحدة، طالبت عضو الكونجرس، الجمهورية، مارجوري تايلور جرين، «واشنطن» بإيقاف تقديم المساعدات المالية لأوكرانيا والتركيز على المشاكل الداخلية، وقالت عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، أوكرانيا ليست الولاية الـ51.

من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا عسكريا «مالليجيونج 1»، لا يعني تسليح الفضاء الخارجي، داعيا جميع دول العالم إلى قبول الالتزامات بألا تكون أول من ينشر أسلحة في الفضاء، بما فيها «بيونج يانج».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوديسا انفجارات أوديسا الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي دونيتسك باخموت أرتيوموفسك وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

 وقالت الوزارة  في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن “القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة “الشمال” الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر  القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر “إم 777” عيار 155 ملم أميركيين ومدفع “دي-20″عيار 152 ملم ومدفع هاوزر “دي-30” عيار 122 ملم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك