عقدت جامعة كفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، ندوة تثقيفية برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، تحت شعار «مصر تستحق.. انزل شارك»، حاضرها الدكتور طاهر نصر، مدرس زائر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ومدرب وخبير للموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئاسة الجمهورية، وهيام الطباخ عضو مجلس النواب.

بعد استقرار الأحوال الجوية.. استئناف رحلات الصيد في كفر الشيخ عضو التحالف الوطني: كفر الشيخ حظيت بمشروعات عملاقة في عهد الرئيس السيسي

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رشدي العدوى منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة وعمداء ووكلاء كليات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وحضور مكثف من طلاب الجامعة.

وخلال كلمته، دعا رئيس جامعة كفر الشيخ، طلبة الجامعة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024م، وأن يكون لهم دور مهم وإيجابي في صياغة مستقبل وطننا الحبيب، موضحاً أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تعد واجبا وطنيا وقوميا، لا بد من تأديته لبناء الدولة المصرية، وخاصة في هذا التوقيت، نظرا لما تمر به المنطقة العربية من أحداث وتحديات كبيرة، مؤكدا على أهمية الحشد بأعداد كبيرة أمام اللجان الانتخابية لتكون رسالة دعم قوية لوطننا أمام المتربصين في الداخل والخارج.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي إلى حرص الجامعة على دعم المسار التنموي الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا دعم الجامعة لجهود الدولة، وضرورة رفع الوعي لدى جميع فئات المجتمع، بما يحاك حول وطنهم من أخطار ومكايد، وتصحيح المعلومات المغلوطة، لمواجهة أي مخططات تستهدف أمن الوطن.

وأشار إلى جهود الدولة المصرية المتواصلة بين الماضي، والحاضر، والمستقبل في التصدي لكل المحاولات البائسة للنيل من استقرارها، مطالبا جميع طلبة الجامعة بضرورة الحفاظ على استقرار الوطن ونبذ العنف والتطرف والفرق بين طرق الإرهاب وحماية الوطن.

من جانبه، أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تلك الندوة تعد إحدى سلسلة الندوات التوعوية التي تنظمها الجامعة تحت عنوان "انزل شارك"، لتوعية كافة منسوبيها بكلياتها المختلفة وحثهم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، داعياً الطلاب إلى الحذر من المؤامرات التي تحاك ضد مصر، وعدم الانسياق وراء الإشاعات والأكاذيب التي تؤثر على الروح المعنوية للشباب.

وأشار الدكتور طاهر نصر المدرس بهيئة الموارد النووية والمحاضر الزائر بأكاديمية ناصر العسكرية، في المحاضرة التي ألقاها، إلى أهمية الوعي السياسي الكامل بكل ما يحدث، وإلى التحلي بسلاح العلم والوعي في مواجهة التحديات والأزمات المحدقة بالوطن حتى تعبر الدولة إلى بر الأمان، مؤكداً على أهمية المحافظة على الوطن وعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة التي تحاول النيل من بلدنا الحبيبة مصر.

من جانبها، أكدت هيام الطباخ عضو مجلس النواب، أن المشاركة في الانتخابات بشكل عام هو تأكيد لمبدأ المواطنة والذي يعنى إقامة دولة ديمقراطية حديثة، مؤكدة أن مواجهة الفكر المتطرف يتم من خلال تعزيز قيم الانتماء للوطن والتوعية بالمخاطر المحيطة به مما يجعل المواطنين أداة تصدى لكل من يريد الخراب للوطن.

IMG-20231128-WA0172 IMG-20231128-WA0169 IMG-20231128-WA0168 IMG-20231128-WA0167 IMG-20231128-WA0164 IMG-20231128-WA0165 IMG-20231128-WA0162 IMG-20231128-WA0158 IMG-20231128-WA0163 IMG-20231128-WA0170

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقرار الأحوال الجوية أكاديمية ناصر العسكرية العليا الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية الجمهورية الجديدة الدكتور عبد الرازق دسوقي اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين رئيس جامعة كفر الشيخ عهد الرئيس السيسي عضو التحالف الوطني نائب رئیس الجامعة فی الانتخابات جامعة کفر کفر الشیخ IMG 20231128

إقرأ أيضاً:

معهد فتيات الغردقة ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة " معًا لبناء إنسان "

نظمت أسرة المواد الفلسفية بمعهد فتيات الغردقة، ندوة تثقيفية بعنوان" مهارات التخطيط الجيد"، ضمن مبادرة ( معًا لبناء إنسان ).

 

وناقش الندوة، أهمية تنظيم الوقت وإدارته بالشكل الأمثل لتحقيق التفوق والتميز، وكيفية جدولة الوقت ووضع أولويات على مدار اليوم.

جاء ذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وإشراف شيخ المعهد عبد المنعم عابدين.

 

 كما تابع فضيلة الشيخ سعد عبد الحميد خلف الله، مدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية للعلوم العربية والشرعية، اختبارات القبول لمرحلتى التجويد والعالية بمعاهد القراءات للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥م.

 بحضور مدير التعليم النوعي  منى شمس، والشيخ محمد همام، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، وذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية.

واطمأن فضيلته على حسن سير الاختبارات وانضباطها وتوفير جو هادئ، مشيدا بحسن التنظيم والدقة في العمل، والالتزام بجميع التعليمات.

وأكدت مدير التعليم النوعي بالمنطقة أن اللجان تسير في هدوء مع الالتزام بكافة التعليمات المنظمة والمعايير المقررة لتحقيق الشفافية، موضحة أن معاهد القراءات هذا العام تشهد إقبالا ملحوظا، رغبة في الالتحاق بالتعليم الأزهري وأن الاختبارات قد أجريت على مدار يومين " الأربعاء والخميس".

 كما شهد فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، اليوم الخميس، فعاليات الاجتماع السنوي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥م، لموجهي ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية بإدارات المنطقة.

بحضور  محمد أحمد إبراهيم غربة، موجه عام التربية الرياضية، ومسئولي الأنشطة والمسابقات بديوان عام المنطقة، لمناقشة آليات تنفيذ خطة العمل خلال العام الدراسى الجديد.

 حيث تناول الاجتماع مناقشة الخطة والبرنامج الزمني للأنشطة خلال العام الحالي، ووضع تصور مقترح معتمد على الضوابط التي تم وضعها من قطاع المعاهد الأزهرية، بالإضافة لمناقشة عدة محاور هامة متعلقة بإدارة حصة التربية الرياضية  وطابور الصباح، وتفعيل الأنشطة المختلفة؛ نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به تلك الأنشطة في إعداد الطالب؛ ذهنيا وثقافيا ورياضيا ونفسيا، مما يعود بالإيجاب على مستوى تحصيل الطالب العلمي.

وحث فضيلته خلال الاجتماع على تفعيل مبادرة اكتشاف الموهوبين رياضيا، ومبادرة المشروع القومي للياقة البدنية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "بداية لبناء إنسان".

معهد فتيات الغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • قنا تنظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • معهد فتيات الغردقة ينظم ندوة تثقيفية ضمن مبادرة " معًا لبناء إنسان "
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء