أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أثار إبراهيم أعبا، نائب برلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تسقيف سن اجتياز مباراة التعليم في 30 سنة.

وقال أعبا، في كلمة له خلال جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش مساء اليوم الاثنين، (قال) إن هذا القرار بمثابة "إشكالية اجتماعية إنسانية"، داعيا أخنوش إلى العدول عنه.

كما دعا النائب البرلماني نفسه رئيس الحكومة إلى "إيجاد حل لهذه الفئة من الشباب"، التي وجدت الأبواب موصدة في وجهها بسبب هذا القرار؛ إذ إن "هناك من تجاوز الثلاثين بأسبوع أو شهر، ووجد نفسه مقصيا من اجتياز مباراة التعليم".

"لقد تبين أنه لديكم إرادة قوية لحلحلة أزمة قطاع التربية الوطنية اليوم، ولهذا ألتمس منكم أخذ هذا الموضوع بالجدية المطلوبة، وأدعوكم إلى اتخاذ قرار في هذا الصدد"، يوضح إبراهيم أعبا.

كما خاطب النائب البرلماني عينه أخنوش قائلا: "أين سيذهب من تجاوزوا سن 30 عام.. أخبروهم أولا وامنحوهم سنتين ليكونوا على علم بالموضوع"، خالصا إلى أن "هذا القرار سيحد من استكمال الدراسات العليا لدى عدد من الطلبة الباحثين".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات

عُقد بمقر ديوان مجلس النواب الليبي بمدينة بنغازي مساء أمس الثلاثاء، اجتماع تقابلي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب  فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس الحكومة المهندس خالد الأسطى، ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن الاجتماع تناول عدداً من الملفات والموضوعات المهمة استمع فيها النواب إلى استعراض مفصل لما أنجزته وتنجزه الحكومة وصندوق التنمية والإعمار من أعمال ومشاريع تنموية وخدمية في جميع المناطق والمستوى التنفيذي والإطار الزمني للتنفيذ.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على التزام الحكومة والجهات التنفيذية بما يصدر عن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب  من قوانين وقرارات وتعليمات.

في نفس الإطار عُقد اجتماع تقابلي ثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حضره أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية، ورئيس مجلس الوزراء ونائبه عن المنطقة الغربية ورئيس صندوق التنمية وإعمار ليبيا، جرى فيه النقاش حول المشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة الغربية، وضرورة إيلائها الاهتمام المطلوب وفق ما يجري العمل به في كافة المناطق الليبية التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية غير مسبوقة .

الوسومرئاسة البرلمان

مقالات مشابهة

  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024
  • مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن المليشيات في لبنان وفلسطين
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • عاجل.. إبراهيم فايق يحسم جدل مباراة الزمالك أمام ريال مدريد
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • محمد إبراهيم: صدمت بمستوي إمام عاشور في السوبر الأفريقي
  • محمد إبراهيم: صدمت بمستوي إمام عاشور في السوبر وناصر منسي مفاجأة المباراة
  • مصر.. الحكومة تلغي اشتراطات البناء الجديدة.. وخبراء يتوقعون انتعاش القطاع العقاري