قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، إن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سرت دون عوائق، مُرجعًا ذلك إلى الجهود المصرية القطرية والمشاركة الأمريكية.

وأضاف "رشوان"،: "مصر كثفت جهودها مع سريان الهدنة الإنسانية في مرحلتها الأولى، التي انتهت أمس، وهو ما سيتواصل أثناء المرحلة الثانية".

البرلمان العربي يرحب بتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة دخول 7 شاحنات وقود جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وذكر أن حجم المساعدات الطبية التي دخلت قطاع غزة حتى أمس، بلغ 2812 طنًا، كما بلغ حجم المساعدات من المواد الغذائية 11427 طنًا، والمياه 8583 طنًا.

وأوضح أنه تم إدخال 1048 طنًا من الوقود حتى مساء أمس، ليصل بذلك إجمالي الشاحنات التي دخلت من معبر رفح لغزة 2263 شاحنة.

وأشار رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، إلى أن بلاده استقبلت 566 مصابًا فلسطينيًا، بنحو 300 مرافق، و8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية.

وأكد "رشوان" تسهيل مصر دخول 421 فلسطينيًا عالقًا إلى قطاع غزة، مُشددًا على استمرار الجهود المصرية في العمل على الإسراع بعمليات نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، جاء ذلك خلال بيانٍ له أوردته "القاهرة الإخبارية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور ضياء رشوان الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية غزة قطاع غزة الهدنة الهدنة في غزة قطاع غزة الان المقاومة في غزة قطاع غزة اليوم قصف قطاع غزة غلاف غزة تمديد الهدنة غزة غزة تمديد الهدنة تمديد الهدنة في غزة تمديد الهدنة غزة الآن تمديد الهدنة إسرائيل إسرائيل تمديد الهدنة حرب غزة قصف غزة الحرب على غزة مستشفيات غزة سيتم تمديد الهدنة أخبار غزة قطر ومصر على تمديد الهدنة صواريخ غزة غزة اليوم أطفال غزة غزة تستغيث غزة تحت القصف غزة الان مباشر

إقرأ أيضاً:

«جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

علقت حركة «حماس» على احتكار المساعدات الإنسانية وعدم وصولها إلى قطاع غزة عبر كافة المعابر بشكل كامل، قائلة: منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة جريمة صهيونية تأتي استكمالًا لحرب الإبادة الجماعية.

وأفادت «حماس» أن «الكارثة الإنسانية والمجاعة التي تتسع هما نتاج قرار صهيوني إجرامي مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة»، متابعة: «تواصل حرب التجويع ينذر بكارثة إنسانية، وعلى المجتمع الدولي إرغام الاحتلال على إدخال المساعدات دون عوائق».

وفي وقت سابق، أعلنت حماس، يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

وأضافت حماس، أن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ونؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى

مقالات مشابهة

  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • مصدر برلماني: ضياء رشوان لم يؤد اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام
  • مصدر برلماني ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا لـ«الأعلى للإعلام»
  • مصدر ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الأعلى للإعلام
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة