يوفر نادي يوفنتوس الإيطالي 33 مليون يورو من فاتورة أجوره إذا تمكن من بيع النجم الفرنسي بول بوغبا المطلوب من نادي الاتحاد السعودي، وفقًا للعقد المسرب الذي وقعه الموسم الماضي.

وانتقل الدولي الفرنسي بصفقة مجانية إلى فريق "السيدة العجوز" قادما من مانشستر يونايتد، لمدة 4 مواسم وبراتب سنوي وصل إلى 8 ملايين يورو في الموسم من دون أن يستفيد منه الفريق الإيطالي الذي عانى تراجع مستواه وعقوبات في الموسم المنصرم.

وابتلي بوغبا هذا الموسم بالإصابات المستمرة والابتعاد عن مستواه، فبعد أن خضع لعملية جراحية في الركبة في أعقاب إصابة في أوتار الركبة في فترة ما قبل الموسم، لم يتمكن بوغبا من المشاركة لأول مرة مع النادي إلا في فبراير/شباط، وبعد فترة وجيزة من العودة أصيب مرة أخرى.

ووفقا لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" (Gazzetta dello Sport) الإيطالية، فإن ظهور بوغبا الموسم الماضي في 10 مباريات يعني أن لاعب خط الوسط حصل على 800 ألف يورو لكل مباراة، و50 ألف يورو عن كل دقيقة لعبها.

وإذا احتسبت الضرائب على عقد بوغبا، فهذا يعني أن "اليوفي" يدفع نحو 10.5 ملايين يورو في المواسم الأربعة، أي أن النادي سينفق ما يقرب من 42 مليون يورو رواتب للاعب.

View this post on Instagram

A post shared by Juventus (@juventus)

وقد يرتفع هذا المبلغ إلى 50 مليون يورو، إذا حقق بوغبا المكافآت والإضافات الضرورية المضمنة في عقده، وقد يكون الراتب المذهل عاملاً حاسماً إذا وضعه يوفنتوس في السوق تمهيدا لرحيله عن "آليانز آرينا".

وتزعم تقارير إعلامية أن نادي الاتحاد السعودي مهتم بالتعاقد مع بوغبا لينضم إلى مواطنيه كريم بنزيمة ونغولو كانتي.

ويُعتقد أن الاتحاد تقدم بعرض لـ3 سنوات بقيمة 100 مليون يورو في الموسم، وأوضحت التقارير أن بوغبا مهتم بالعرض ولهذا جال على منشآت تدريب الفريق خلال رحلته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية.

View this post on Instagram

A post shared by Paul Labile Pogba (@paulpogba)

ويسعى "البيانكونيري" -الذي سيغيب عن البطولات الأوروبية هذا الموسم- إلى التخلص من اللاعبين الآخرين من ذوي الدخل المرتفع في مسعى لتقليص فاتورة الأجور الضخمة.

فتشلسي مثلا يراقب دوسان فلاهوفيتش مهاجم اليوفي في محاولة لمنح المدرب الجديد ماوريسيو بوتشيتينو قوة هجومية إضافية، وسيوفر خروج اللاعب لفريق يوفنتوس نحو 30 مليون يورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لأن عقد اللاعب ينتهي صيف 2026.

ووفر انتقال كييزا إلى نيوكاسل يونايتد 23 مليون يورو.

لكن الوفرة الأكبر كانت ببيع كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد عام 2021 بمبلغ وصل إلى 57 مليون يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء

 كشفت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، خلال زيارة لمولدوفا اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لأوكرانيا هذا الشتاء،  وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو) المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين

وقالت بيربوك قبيل مؤتمر وزاري في كيشيناو إن روسيا تخطط مجددا "لشن حرب شتوية لجعل حياة الناس في أوكرانيا مريعة قدر الإمكان. 

وتشن روسيا موجات من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مثل محطات الطاقة، وهو ما يسبب في بعض الأحيان انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من البلاد. 

وفي يونيو، قالت كييف إن هناك حاجة إلى مزيد من الدفاعات الجوية لإصلاح البنية التحتية من أجل تأمين الخدمات في فصل الشتاء عندما يبلغ الطلب على الطاقة ذروته بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

مقالات مشابهة

  • البرلمان الأوروبي يريد السماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • خصم غرامة قدرها 200 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر بعد رفض البلاد سدادها
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو
  • نادي النصر ينهي التعاقد مع مدرب الفريق الأول لويس كاسترو
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء