تحت رعاية  الدكتور منصور حسن رئيس جامعه بني سويف ، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم،  تحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع  وبالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر مبادرة توعوية تحت عنوان " لا للمخدرات .. نعم للحياة " بحضور الدكتور أحمد فاروق المنسق العام لأسرة طلاب من أجل مصر والدكتور محمد عثمان منسق عام المبادرة، وذلك بحضور نخبة من علماء النفس والقانون والإعلام وعلماء الأزهر الشريف، وسط حضور لافت من الطلاب.

 
وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من المبادرة تسليط الضوء على المخاطر المترتبة علي انتشار المخدرات بين أوساط الشباب ، وأهمية رفع مستوي الوعي بين أطراف المجتمع حول مخاطر المخدرات الصحية والاقتصادية على الفرد والمجتمع وذلك لما له من أضرار على العقل والجسد، بالإضافة إلي كون المخدرات  تقود الشخص المدمن إلى ارتكاب العديد من الجرائم بسبب غياب الوعي.
شملت فعاليات المبادرة  عدد من المحاضرات التوعوية  لكلا من الدكتور سامح فكري عميد معهد النباتات و الدكتور هاني حامد وكيل كلية الطب البشري، والدكتور محمد طه مدرس الصحة النفسية بكلية الطب، و الدكتور على عبد الفتاح بكلية الحقوق، والدكتور خالد عبد الوهاب أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب، فضلاً عن كلمة لفضيلة الشيخ رضا عبد الحليم مدير عام بالأزهر الشريف، كما تم نقل كافة المحاضرات بلغة الإشارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة طلاب من أجل مصر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الطب البشرى انتشار المخدرات

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «احفظ مقررك» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات في كفر الشيخ

أعلنت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق مبادرة «احفظ مقررك» التي تهدف إلى حفظ مقرر القرآن الكريم في الإجازة الصيفية، برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وإشراف الدكتور زكي صبري، عميد الكلية.

انطلاق مبادرة «احفظ مقررك»

ووفقاً لبيان صادر عن الكلية، فإنّ مبادرة «احفظ مقررك» تبدأ من الآن وتستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد، وتشمل جميع شعب وفرق كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، عن طريق البوابة الإلكترونية للكلية «أونلاين» من خلال هذا الرابط.

ويمكن لطالبات الكلية الراغبات الاشتراك في هذه المبادرة «مجاناً» الدخول إلى بوابة الكلية؛ للتسجيل ومعرفة المواعيد، حيث سيقوم أساتذة الكلية بتدريس القرآن الكريم والمراجعة ضمن مبادرة «احفظ مقررك» حسب التنسيق مع الطالبات في كل فرقة، وذلك عن طريق الروابط الإلكترونية التي ستُرسل لكل فرقة.

نشأة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، تتبع جامعة الأزهر، وقد أُنشئت عام 2000، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2023 لعام 2000.

وتُقدم الكلية العلوم الشرعية والعربية للطالبات في إطار واضح المعالم والمقاصد، وتمنحهن درجة الإجازة العالية «الليسانس» في تخصصات «الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية».

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تعلن نتيجة المستوي الأول بكلية العلاج الطبيعي
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • ترقية 27 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 5 مدرسين بجامعة طنطا
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف
  • انطلاق مبادرة «احفظ مقررك» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات في كفر الشيخ
  • الأجهزة الأمنية تتصدى للمخطط الأمريكي الإسرائيلي في جعل اليمن منطقة عبور للمخدرات إلى دول الخليج
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات