نفى الكرملين، الثلاثاء، أي اتصالات مزمعة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل اجتماع "أوبك بلس" نهاية الشهر الجاري.

وقال الكرملين، الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لإجراء اتصالات بين بوتين والأمير محمد بن سلمان قبل اجتماع تحالف "أوبك بلس" لكبار منتجي النفط هذا الأسبوع.

وسُئل المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف عما إذا كانت هناك اتفاقات متوقعة بعد اجتماع "أوبك بلس" وما إذا كان من المزمع إجراء أي محادثات بين بوتين وولي العهد السعودي.



ورد بيسكوف قائلا: "حتى الآن لا توجد خطط لإجراء اتصالات هاتفية هذا الأسبوع.. وبالنسبة لأوبك بلس، كما تعلمون، فإننا لا نعلن عن أي شيء قط. هذا عمل حساس للغاية ومسؤول، وروسيا مستمرة في التواصل مع نظرائها بنفس الطريقة".


ويعقد التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء على رأسهم روسيا، اجتماعا عبر الإنترنت، الخميس، لاتخاذ قرار بشأن مستويات إنتاج النفط.

وكان من المقرر عقد الاجتماع، الأحد. وقالت مصادر في "أوبك بلس" إن تأجيله يرجع إلى خلاف بشأن مستويات إنتاج المنتجين الأفارقة، لكن مصادر قالت منذ ذلك الحين إن التحالف يقترب من التوصل لحل وسط بشأن هذه المسألة.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات الفورية، الثلاثاء.

وبحلول الساعة الـ08:45 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتًا، بما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 80.55 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت 54 سنتًا، أو0.7 بالمئة أيضًا، إلى 75.40 دولار للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.  

وانخفض خام برنت بأكثر من 18 بالمئة وهبط الخام الأمريكي بأكثر من 21 بالمئة من مستوياتهما المرتفعة في نهاية أيلول/ سبتمبر.

وأدى الإنتاج القوي من الدول غير الأعضاء في "أوبك" مثل الولايات المتحدة لزيادة الضغوط على الأسعار.

وتسببت "أوبك بلس" في انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي من خلال تأجيل اجتماعها من أجل تسوية خلافات حول أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط روسيا السعودية نفط روسيا اوبك بلس المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أوبک بلس

إقرأ أيضاً:

هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، بعد أن أعلنت مجموعة صناعية عن قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية مما أثار مخاوف بشأن طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا، أو 0.2 %، إلى 84.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 0023 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا، أو 0.1٪، إلى 80.72 دولارًا للبرميل.

ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية


فيما أفاد معهد البترول الأمريكي (API) أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وفقًا لمصادر السوق المطلعة على البيانات.
ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل عن الأسبوع الماضي.
ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.
وكانت المخاوف بشأن البداية الضعيفة للموسم الصيفي في الولايات المتحدة مسؤولة جزئيًا عن انخفاض أسعار النفط في الجلسة السابقة.
وقالت المصادر لرويترز إن معهد البترول الأمريكي أعلن عن قفزة قدرها 3.84 مليون برميل في مخزونات البنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره مليون برميل.


ارتفاع الدولار يؤثر على سعر النفط


وقال محللو بنك "ايه.إن.زد" إن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي هذا الشهر زاد من المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، كما أثر ارتفاع الدولار الأمريكي على النفط والسلع الأولية الأخرى بعد تصريحات متشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.
وواصل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه بشكل طفيف اليوم الأربعاء بعد أن تقدم بنحو 0.1% مقابل عدد من العملات في الجلسة السابقة.
ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة النفط المقوم بالدولار بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.
 

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأميركية
  • هبوط أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم
  • النفط يستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • النفط مستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم