قام السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان اللواء ياسر عبدالشافى بتفقد بروفة اصطفاف المعدات والسيارات التابعة للوحدات المحلية والجهات الخدمية بمراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو من أجل مراجعة أعمال صيانة المعدات الهندسية. 

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمراجعة الدورية لكافة الإمكانيات والمعدات لسرعة التعامل مع أى أحداث طارئة والسيطرة على تداعياتها حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم ، وبناءً على تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

 

انطلاق فعاليات الفوج الثاني الداخلي للبرنامج الرئاسى"أهل مصر" في أسوان محافظ أسوان يكرم السيدة "ست إخواتها" ويلبى جميع مطالبها سيناريو

ويأتى أيضاً استعدادا للتعامل السريع مع سيناريوهات مواجهة تداعيات الأزمات والكوارث الطبيعية وخاصة الأمطار والسيول، وذلك بإشراف لجنة وزارة التنمية المحلية المختصة بمتابعة  أعمال صيانة المعدات، والمرور على جميع معدات الأجهزة التنفيذية المعنية بمواجهة سيناريوهات الأزمة المقترحة من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة برئاسة هانى محمد عبدالوهاب، وعضوية السيد سباعى ، والمهندس ريمون راجح. 

وأوضح اللواء ياسر عبد الشافى بأن  إجمالى المعدات والسيارات والتجهيزات التي شاركت في الاصطفاف على مدار يومين بلغ 511 معدة وسيارة منها 208 معدة وسيارة في اليوم الأول تابعين لمركزى ومدن أسوان ودراو ، أما بالنسبة لليوم الثانى ، والذى ضم مراكز ومدن إدفو ونصر النوبة بإجمالي 311 معدة وسيارة تم إستعراضها داخل نطاق كل مركز حيث وصلت إلى 85 معده وسيارة تابعين للوحدة المحلية بمركز ومدينة إدفو 85، وأيضاً 109 معدات وسيارة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة ، بالإضافة إلى 73 معدة وسيارة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو. 

 

وأكد المحافظ أن هناك متابعة دورية من محافظ أسوان لأعمال أعمال الصيانة والفحص الفنى المستمر، مع إقامة ورشة صيانة دائمة ، فضلاً عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والإستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أى أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أى أزمات أخرى محتملة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات معدة وسیارة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اليوم، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ القليوبية خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدًا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أي تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام.

وأضاف "عطية"، أن ملفات النظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات  تأتي على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه لا تهاون فى إسترداد كل شبر من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء.

ووجه عطية خلال الإجتماع بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والإلتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد إستهلاك الكهرباء والتصدي للِاشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم، قائلا "مكتبي في الشارع ومكاتب حضراتكم أيضا".

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي في الشارع ومكاتبكم أيضا
  • محافظ القليوبية لرؤساء الوحدات المحلية: مكتبي ومكاتبكم في الشارع
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين