ناقش مجلس وزراء الاحتلال "الكابينت"، مصير الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة، بعد تمديدها ليومين إضافيين، وأن أقصى مدة إجمالية لتمديد الهدنة هي عشرة أيام وفقا للتفاهم المبرم مع حماس.

اقرأ أيضاً : خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، الثلاثاء، إن تمديد الهدنة في قطاع غزة يومين إضافيين سيتم بنفس الشروط السابقة، فيما يبقى الهدف الوصول إلى وقف لإطلاق النار.

وأضاف الأنصاري أن إجمالي من تم الإفراج عنهم في الأيام الأربعة من سجون الاحتلال 150 فلسطينيا، و69 محتجزا في غزة.

وأوضح أن قطر أرسلت 27 طائرة تحمل 910 أطنان من المساعدات الإنسانية في إطار الجسر الجوي إلى غزة.

وكانت هدنة إنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ الجمعة 2023/11/24 لمدة 4 أيام، وتم تمديها يومين إضافيين، تشمل العديد من البنود أبرزها تبادل المحتجزين لدى حماس والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإدخال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

أخبار ذات صلة مسؤول أمريكي: توفير المساعدات والوقود لغزة لا يرتبط بإطلاق .... مسؤول أمريكي: توفير المساعدات .... مسؤول أمريكي: توفير المساعدات .... مسؤول أمريكي: توفير المساعدات والوقود ....

منذ 39 دقيقة

خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 .... خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 .... خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 فلسطينيين ....

منذ 55 دقيقة

"سجون الاحتلال": الأسرى الذين سيفرج عنهم من سجون الدامون .... "سجون الاحتلال": الأسرى الذين .... "سجون الاحتلال": الأسرى الذين .... "سجون الاحتلال": الأسرى الذين سيفرج ....

منذ ساعة

إعلام عبري: رئيس الموساد يصل الدوحة لإجراء مباحثات حول .... إعلام عبري: رئيس الموساد يصل .... إعلام عبري: رئيس الموساد يصل .... إعلام عبري: رئيس الموساد يصل الدوحة ....

منذ ساعة

شرطة الاحتلال: لائحة اتهام ضد طالبات من الناصرة بـ"التحريض .... شرطة الاحتلال: لائحة اتهام ضد .... شرطة الاحتلال: لائحة اتهام ضد .... شرطة الاحتلال: لائحة اتهام ضد طالبات من ....

منذ ساعة

كوارث أخرى مرتقبة.. الإعلام الحكومي بغزة: عجلة الحياة .... كوارث أخرى مرتقبة.. الإعلام .... كوارث أخرى مرتقبة.. الإعلام .... كوارث أخرى مرتقبة.. الإعلام الحكومي ....

منذ ساعتين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

بعد تمديدها يومين إضافيين.. الكابينيت يناقش مصير الهدنة الإنسانية في غزة الثلاثاء

فلسطين | منذ 3 دقائق

ألمانيا تتأهل إلى نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً على حساب الأرجنتين

رياضة | منذ 26 دقيقة

بالصور.. ولي العهد يزور مصابي المستشفى الميداني الأردني/غزة

الأردن | منذ 29 دقيقة

مسؤول أمريكي: توفير المساعدات والوقود لغزة لا يرتبط بإطلاق سراح المحتجزين

فلسطين | منذ 39 دقيقة

خرق متواصل للهدنة.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة

فلسطين | منذ 55 دقيقة

الكشف عن طبيعة إصابة نجم برشلونة جافي

رياضة | منذ ساعة للمزيد

"قبضة آرون".. رسالة قوية من القسام لنتنياهو وهذه دلالاتها - فيديو

فلسطين

إنسانيتكم غير طبيعية.. محتجزة توجه رسالة إلى مجاهدي وقيادة كتائب القسام - فيديو

فلسطين

القسام تعرض مشاهد مثيرة لاستعراض عسكري واستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة غزة

فلسطين

الأردنيون على موعد مع أجواء باردة بشكل لافت وهذا موعدها

طقس

بتوجيهات ملكية.. إخلاء مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76 - صور

الأردن

مهم من وزارة الخارجية للأردنيين المقيمين في السعودية

الأردن الطقس

استمرار تأثير الكتلة الباردة في أغلب مناطق الأردن الثلاثاء - فيديو

أجواء مستقرة وليالٍ باردة بانتظار الأردنيين

طقس العرب: امتداد هطول الأمطار إلى أجزاء من المحافظات الجنوبية - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إصابة 4 فلسطینیین رئیس الموساد یصل توفیر المساعدات لائحة اتهام ضد سجون الاحتلال یومین إضافیین شرطة الاحتلال الأسرى الذین مسؤول أمریکی إعلام عبری منذ ساعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر

قالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، السبت، إن "مصر سوف تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية من أجل مناقشة القضايا العالقة، في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة".

وأضافت القناة، عن مسؤول لم تكشف عن اسمه، قوله إن "مصر تجري محادثات مع حركة حماس للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين في غزة، مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين".
مصدر رفيع المستوى: لقاءات مصرية مكثفة مع كافة الأطراف خلال الأسبوع الجاري للتوصل لاتفاق تهدئة بغزة #عن_قرب #أمل_الحناوي #من_غزة_هنا_القاهرة #تضامنا_مع_فلسطين#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/GgUde6fJks — القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 6, 2024
وفي السياق نفسه، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سوف يغادر الاثنين المقبل نحو قطر، من أجل استكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية".

وأوضحت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بـ"المطّلعة"، أن "الوفد المفاوض سيغادر الاثنين المقبل، لمواصلة المفاوضات بشأن الصفقة"، مشيرة إلى أن "وفدا إسرائيليا آخر سوف يتوجه نحو القاهرة، الاثنين، كذلك، من أجل المشاركة في المفاوضات".

وتابعت المصادر نفسها، بأن "رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بيل بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنياع، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، سوف يشاركون في المباحثات المذكورة". 

وأضافت أن "هناك احتمالا كذلك بأن يزور بيرنز دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوع الجاري، من أجل تأمين موافقة تل أبيب على الصفقة".

كذلك، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنّ "الوفد المفاوض سيغادر خلال الأسبوع المقبل إلى قطر، لمواصلة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة".

إلى ذلك، توجّه أمس الجمعة، رئيس الموساد، إلى الدوحة، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري، بخصوص اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة، وذلك بحسب عدد من الصحف العبرية.


وقد تمّت عملية استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، من أجل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين، ووقف إطلاق النار في غزة، بحسب عدد من التقارير الإعلامية المتفرّقة.

تجدر الإشارة إلى أنه طوال الأشهر الماضية، كانت جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر تحاول التوصّل لاتفاق بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، بهدف ضمان تبادل للأسرى، ووقف لإطلاق النار، وكذلك من أجل ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى كامل قطاع غزة المحاصر. غير أن جهود الوساطة فشلت، بناء على رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.

إلى ذلك، في 6 مايو/ أيار الماضي، كانت الفصائل الفلسطينية أعلنت عن موافقتها على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى كانت قد طرحته مصر وقطر، غير أن دولة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد رفضته، بمُبرّر أنه "لا يلبي شروطها"، وبدأت إثر ذلك باجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 274 على التوالي، من خلال شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي، وانتشار للمجاعة والأمراض والأوبئة، نتيجة إغلاق الاحتلال للمعابر، ومنع دخول المواد الأساسية اللازمة.


واستشهد، فجر اليوم السبت، 11 مواطنا على الأقل، فيما أصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيمي المغازي والنصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 9 مواطنين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزل ومستودع تابع للأونروا في مخيمي المغازي والنصيرات. واستشهاد مواطنين آخرين جراء قصف قوات الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • عاجل| إعلام فلسطيني: إصابة 6 أشخاص في اشتباكات مع قوات الاحتلال بنابلس
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟