الرياض

كشف رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، خالد طاش، عن نموذج العمل المستقبلي للخطوط السعودية لتخفيض أسعار تذاكر رحلات الطيران الداخلية.

وأوضح أن الطيران الاقتصادي سيقوم بتوصيل المسافرين في رحلاتهم الداخلية بدلاً من طائرات الخطوط السعودية.

وقال طافش خلال لقائه على برنامج في الصورة المُذاع على روتانا خليجية: “30-40٪ من تكلفة سعر التذكرة يكون في سعر الوقود، ارتفع سعر الوقود على الخطوط السعودية العام الماضي إلى 70٪، وقد ضاعفنا عدد العروض الترويجية لتخفيض أسعار التذاكر إلى 3 أضعاف خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف: “في شهرَي أغسطس وسبتمبر قدّمنا عروضًا دولية ومحلية بمناسبة اليوم الوطني، وبعنا مليون تذكرة خلال الشهرين بأسعار مخفضة”.

وأشار طافش إلى أن فكرة الطيران الاقتصادي هي أن المسافر يُخيَّر بشكل مفصَّل بين خدمات السفر الإضافية من شحن أو وجبات وغيرها؛ إذ يمكن له مجرد السفر والانتقال فقط من مدينة إلى أخرى دون أمتعة أو وجبات أو أي خدمات إضافية أو ترفيهية أخرى.

رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية يرد على شكوى الناس من ارتفاع أسعار التذاكر خاصة أسعار الرحلات الداخلية #الخطوط_السعودية_في_الصورة pic.twitter.com/uNEkFnCDZX

— في الصورة (@almodifershow) November 27, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الخطوط السعودية الطيران الاقتصادي اليوم الوطني الخطوط السعودیة

إقرأ أيضاً:

أسعار عمرة المولد النبوي 2024 وتذاكر الطيران

حدد حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أسعار عمرة المولد النبوي 2024 بالنسبة للبرامج الاقتصادية والتي تبلغ مدتها نحو أسبوعين، مؤكدًا أنها ستبدأ من 28 ألف جنيه.

أسعار عمرة المولد النبوي 2024 الـ5 نجوم

وأوضح عنبي، أن أسعار عمرة المولد النبوي 2024 بالنسبة لبرامج الـ 5 نجوم التي تبلغ مدتها نحو 10 أيام ستبدأ من 52 ألف جنيه، مشيرا إلى أن عمرة المولد النبوي 2024 تبدأ من منتصف شهر سبتمبر الجاري، حتى نهاية شهر جمادي ثان.

ضوابط عمرة المولد النبوي 2024  

وحددت وزارة السياحة والآثار، ضوابط عمرة المولد النبوي 2024  وأول هذه الضوابط إلزام شركات السياحة بتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا،  بدلا من 135 معتمرا خلال السنوات الماضية.

كما شملت الضوابط إرسال الوزارة لرسالة نصية SMS على هواتف المعتمرين، تتضمن الرابط الخاص بالعقد الإلكتروني، لضمان إعلام المواطن بكل تفاصيل برنامج العمرة المتعاقد عليه مع شركات السياحة.

جدير بالذكر، أن الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، حددت أسعار تذاكر رحلات العمرة، وتبدأ من 11 ألف جنيه في المسافة بين «القاهرة، وجدة، والعودة إلى القاهرة» و«القاهرة، الطائف والعودة إلى القاهرة»، وتصل إلى 11 ألف جنيه لخط «القاهرة جدة – الطائف والعودة إلى القاهرة».

مقالات مشابهة

  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس و الطماطم (فيديو)
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو)
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • أسعار عمرة المولد النبوي 2024 وتذاكر الطيران
  • عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»
  • فترة مؤقتة.. شعبة الخضروات تكشف سبب الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم (فيديو)