شفق نيوز/ ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الجيش الإسرائيلي أقر بإصابة نحو 1000 ضابط وجندي من قواته منذ بداية الحرب على غزة في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن الجيش، أن من بين الجنود المصابين 202 أصيبوا بجروح خطيرة، و320 بجروح متوسطة، و470 بجروح طفيفة.

ووفقا للصحيفة فقد رفض الجيش في البداية نشر بيانات عن عدد الجنود الجرحى وحالتهم، إلا أنه وبضغط من الصيفة سمح بالنشر، مشيرة إلى أن الجيش رفض في البداية توضيح سبب رفضهم لنشر المعلومات وبعد وقت قر أجاز النشر.

 ولفتت الصحيفة إلى أن 29 من الجنود المصابين بجروح خطيرة لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى، وكذلك 183 إصابة متوسطة و74 إصابة خفيفة.

فيما لم تتطرق بيانات الجيش الإسرائيلي الرسمية للحديث عن عدد المصابين في هذه الحرب حتى اللحظة، وتم الإبلاغ عن مقتل 392، بينهم 72 قتلوا خلال العملية البرية شمال قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات عن عدد الجرحى من المدنيين والجنود الإسرائيليين نشرت عبر صفحة خاصة بوزارة الصحة الإسرائيلية.

وبحسب البيانات، فقد تم علاج 9038 جنديا ومدنياًمنذ بداية الحرب، ومن بين المصابين 7036 في حالة خفيفة، و751 في حالة متوسطة، و422 في حالة صعبة إلى حرجة وهناك 554 حالة يعانون من القلق والاكتئاب، و146 حالة غير معروفة.

 كما يشمل عدد المرضى 129 شخصا توفوا في المستشفيات، وفي 7 أكتوبر، دخل المستشفيات 1455 جريحًا، ولا يمكن معرفة عدد الجنود منهم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش الاسرائيلي كتائب القسام الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي الى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.
كما تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة نجران.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية غربية الى غربية بسرعة 18- 38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضتبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص

"#الدفاع_المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول #الأمطار
للتفاصيل | https://t.co/e6khdo7ALG#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/1mVDboO9JF— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حالة البحر:متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف.

حالة البحر: متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا عملية تل أبيب إلى 7 قتلى و4 جرحى حالتهم متوسطة
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • وسائل إعلام عبرية: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • إصابتان بإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه وسط إسرائيل.. وهذا ما قاله مسؤول أمني
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • حصيلة أولية.. قتيل و 8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • حصيلة أولية.. قتيل و8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن