ذكر مصدر مطلع، أن مسؤولين مصريين وقطريين وأمريكيين وإسرائيليين يجتمعون في الدوحة للبناء على التقدم المحرز على صعيد تمديد الهدنة في غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، أن الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم اليوم هم من سجون الدامون ومجدو وعوفر.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مقرب من حماس، الثلاثاء، تبادل قوائم تضم أسماء 10 من المحتجزين لدى الحركة مقابل 30 أسيرا فلسطينيا، في اليوم الخامس، الأول بعد التمديد، من الهدنة مع إسرائيل.

وقال المصدر لـ"فرانس برس": "تم تبادل أسماء الأسرى، 10 أسرى إسرائيليين و30 أسيرا فلسطينيا في اليوم الخامس للهدنة من دون عقبات".

وأشار المصدر إلى أن التبادل سيشمل أيضًا “عددًا من العمال الأجانب المحتجزين في قطاع غزة”.

ووافقت إسرائيل  وحماس، أمس، على تمديد وقف إطلاق النار حتى، الأربعاء، مما يعني وقفا أطول للقتال ودخول مساعدات أكثر لقطاع غزة، فضلا عن تبادل عدد أكبر من الرهائن والأسرى.

لكن إسرائيل أكدت إنها لا تزال مصممة على القضاء على حماس وإنهاء حكمها القائم منذ 16 عاما لغزة، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيين المحتجزين غزة قطاع غزة الهدنة الهدنة في غزة قطاع غزة الان المقاومة في غزة قطاع غزة اليوم قصف قطاع غزة غلاف غزة تمديد الهدنة غزة غزة تمديد الهدنة تمديد الهدنة في غزة تمديد الهدنة غزة الآن تمديد الهدنة إسرائيل إسرائيل تمديد الهدنة حرب غزة قصف غزة الحرب على غزة مستشفيات غزة سيتم تمديد الهدنة أخبار غزة قطر ومصر على تمديد الهدنة صواريخ غزة غزة اليوم أطفال غزة غزة تستغيث غزة تحت القصف غزة الان مباشر

إقرأ أيضاً:

رائدا فضاء روسي وأمريكي يصلان محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائدي فضاء أمريكي وروسي، إضافة لمقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية أمس “الأحد”.

وانطلق رائد الفضاء التابع لـ”ناسا” نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف، يوم “السبت” من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية. وكانت المركبة دراجون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، تحتوي على مقعدين شاغرين، وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا، ولكنهما تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، اللذين علقا في محطة الفضاء الدولية بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر.

وكان من المقرر أن تستمر إقامة ويليامز وويلمور لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وجوربونوف.وام


مقالات مشابهة

  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • مصدر بالسكة الحديد: اشتراكات الطلاب تصل لـ 9 أشهر والشراء من هذه الأماكن
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • استهداف قاعدة فكتوريا بمحيط مطار بغداد
  • مشاركة عُمانية في ملتقى السّرد الخليجي الخامس في الدوحة
  • رائدا فضاء روسي وأمريكي يصلان محطة الفضاء الدولية
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضّفة الغربية