أخبار ليبيا 24

أكدتْ منظمة الصحة العالمية، أنّ عددًا أكبر من سكان غزة معرضون للموت بسبب الأمراض مقارنة بالقصف.

المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، دعت إلى دعم النظام الصحي في القطاع ليعود لطبيعته بسرعة، قائلةً: «في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء هذا النظام الصحي»، حسب قولها.

وفي الأثناء.. دعا الاتحاد الأوروبي إلى أهمية تمديد الهدنة التي تنتهي، الثلاثاء، في قطاع غزة، حتى تصبح «دائمة» وتسمح بالتقدم نحو «حلّ سياسي» للنزاع.

مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، قال خلال كلمته ضمن افتتاح اجتماع لمنتدى الاتحاد من أجل المتوسط: «يجب تمديد هذه الهدنة وتحويلها إلى هدنة دائمة للسماح بالعمل على حل سياسي»، على حد قوله.

ويوم الجمعة الماضي..  بدأت إسرائيل وحماس وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام، حيث من المقرر أن تطلق حماس سراح 13 امرأة وطفلًا إسرائيليًا رهائن في وقت لاحق من اليوم، وتتدفق المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة

قال أحمد الصفدي، الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذج موجود بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة اللبنانيين في لبنان وبيروت

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومون في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و 7  جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب