شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات تحدد هدف خفض الانبعاثات بنسبة 40بالمائة بحلول 2030 بالنسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير مساهماتها المحددة وطنياً، يأتي ذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء النسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير المساهمات المحددة وطنياً لدولة الإمارات . وأكدت .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تحدد هدف خفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول 2030 بالنسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير مساهماتها المحددة وطنياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تحدد هدف خفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول...

يأتي ذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء النسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير المساهمات المحددة وطنياً لدولة الإمارات.

وأكدت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن النسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير المساهمات المحددة وطنياً يمثل نقطة تحوّل في نهج الدولة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأضافت أنه : "في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ’ حفظه الله‘، تؤمن دولة الإمارات بأن أهمية العمل المناخي لا تتوقف عند كونه ضرورة استراتيجية للبيئة والأجيال القادمة فحسب، بل هو أيضاً فرصة للنمو الاقتصادي المستدام وازدهار المجتمع.. سعينا إلى رفع سقف طموحنا المناخي بشكل تدريجي خلال أقل من ثلاث سنوات .. واستهدفت الإمارات خفض الانبعاثات بنسبة 23.5% وفق التقرير الثاني للمساهمات المحددة وطنياً، وتم رفع هذه النسبة إلى 31% وفق الإصدار المحدث للتقرير الثاني .. وكثفنا جهودنا أكثر لزيادة خفض الانبعاثات الآن في النسخة الثالثة للتقرير الثاني إلى 40% مقارنة مع سيناريو الوضع الاعتيادي للأعمال".

وأشارت إلى أن المستهدف يشمل كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية كالطاقة والمباني والصناعة والنقل والزراعة.. وأوضحت أن تطوير هذا التقرير بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

و أوضحت أن المستهدف الحالي لخفض الانبعاثات عند 40% يعتبر تحسينا بنسبة 9% مقارنة بما ذكر في النسخة الثانية التي تم إصدارها عام 2022 حين كان المستهدف عند 31%.

و تبعاً لذلك، سيتم خفض صافي انبعاثات الغازات الدفيئة من مستوى 208 ملايين طن من مكافئ غاز ثاني أكسيد الكربون المٌعلن عنه في الإصدار المحدث للتقرير الثاني للمساهمات المحددة وطنياً في عام 2022 إلى 182 مليون طن من مكافئ غاز ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030. ويشكل ذلك انخفاضاً مطلقاً في انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 19% مقارنة بمستوى سنة الأساس 2019.

وستعمل جميع القطاعات المحلية - مثل توليد الطاقة والمياه، والصناعات الثقيلة، والنقل، والنفايات، والمباني، والزراعة - بشكل جماعي على تقليل الانبعاثات وفقاً لأهداف قطاعية محددة.

وتعكس النسخة الثالثة من الإصدار الثاني لتقرير المساهمات المحددة وطنياً أيضاً التزام دولة الإمارات بتحقيق هدف اتفاق باريس للمناخ في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين مع اتباع جميع الإجراءات للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى أقل من 1.5 درجة مئوية بحلول نهاية القرن الحالي و بالهدف العالمي المتمثل في الحد من ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية دون مستوى درجتين مئويتين، مع تعزيز الجهود للحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي.

وتخطط دولة الإمارات لمضاعفة استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة بواقع ثلاث مرات خلال السنوات السبع القادمة وتعمل على إنشاء مركز وطني متخصص للبحث والتطوير في قطاع الهيدروجين.

و حرصت وزارة التغير المناخي والبيئة على إشراك جميع الجهات المعنية في عملية شاملة على مستوى الدولة لتحديث تقرير المساهمات المحددة وطنياً. وعملت المؤسسات الحكومية على جميع مستوياتها - بما في ذلك المستوى الاتحادي والحكومي لكل إمارة وكذلك المدن والبلديات - معاً لتطوير خارطة الطريق لتحقيق مستهدفات عام 2030.

وأخذت وزارة التغير المناخي والبيئة مخرجات تلك الأنشطة جميعها في الاعتبار عند إعداد النسخة الثالثة من التقرير الثاني للمساهمات المحددة وطنياً لدولة الإمارات.. كما راعت الدولة خلال تلك العملية احتياجات فئات الشباب والنساء والأطفال وأصحاب الهمم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت "جاهزية"، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.

ويهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دولياً، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "قمة المليار متابع" تطرح باقات متنوعة لتذاكر النسخة الثالثة
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • دبي.. 25% من رحلات التنقل «ذاتية القيادة» بحلول 2030
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • اقتصاد مدينة عربية يسجل نموا بـ 4.1% في الربع الثاني
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي