شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن خبير بيئي أردني يحذر أخدود يهدد بتدمير سد النهضة وشطر أفريقيا إلى قارتين، حذر مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية بالأردن أحمد ملاعبة، من حدوث فالق كبير قد يشطر القارة الإفريقية إلى جزئين، ويخلق قارة .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير بيئي أردني يحذر: أخدود يهدد بتدمير سد النهضة وشطر أفريقيا إلى قارتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير بيئي أردني يحذر: أخدود يهدد بتدمير سد النهضة...

حذر مدير مركز الدراسات البيئية في الجامعة الهاشمية بالأردن أحمد ملاعبة، من حدوث فالق كبير قد يشطر القارة الإفريقية إلى جزئين، ويخلق قارة جديدة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن ملاعبة، أن الفالق العربي الإفريقي ممتد من بحيرة كينيا ويتفرع باتجاه الحبشة وجزء باتجاه عدن في اليمن، مشيرا إلى أن الفالق المرتبط بعدن يبدأ من بحيرة فكتوريا إلى عدن للبحر الأحمر ثم خليج السويس وخليج العقبة، ويمتد إلى البحر الميت بطول ألف كيلومتر، ثم سوريا ولبنان حتى ينتهي إلى تركيا.

وأوضح أن الفالق الثاني النشط هو فالق إثيوبيا، وهو الأكثر خطورة حيث أنه قد يعمل على انفصال من 15 إلى 25 % من مساحة أفريقيا، ويفصلها عن القارة الأفريقية، مشيرا إلى أنه يحتاج 30 مليون سنة وقد تم بالفعل مرور 15 مليون سنة، مشيراً إلى أن هذا الفالق هو من يمكن أن يقسم أفريقيا إلى قسمين، مشيراً إلى أن جزء من القارة السمراء سيكون باتجاه الشرق والأخر باتجاه الغرب.

وأوضح أن هذا الفالق أو الأخدود من الممكن أن يمتلئ بالمياه من المحيط الهندي، وبالتالي يصبح محيط جديد بين القارتين قارة إفريقيا وقارة إفريقيا الجديدة التي ستكون من كينيا وإثيوبيا وحتى البحر الأحمر في جيبوتي والصومال.

وأوضح أن الفالق يبلغ عرضه 20 كيلومتر بعمق 1 كجم، مشيرا إلى أن هذا لن يحدث في الوقت الراهن بل يتطلب الأمر مليون عام على الأقل حتى يحدث هذا الأمر، ولكن ستظل المنطقة نشطة زلزالياً خاصة مع بناء سد النهضة في إثيوبيا بالحبشة فمن الممكن أن يتدمر، مشيراً إلى أن الفالق العربي الإفريقي يهدد سد النهضة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أفریقیا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا

أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا، اليوم السبت، أنها أطلقت عملية بحث بعد مقتل 17 شخصا بالرصاص في بلدة "لوسيكيسكي" في شرق البلاد، دون أن تكشف على الفور دوافع إطلاق النار.
وقالت الشرطة، في بيان "قُتل في أحد المنازل 13 شخصا، هم 12 امرأة ورجل. وفي منزل آخر، أربعة أشخاص"، مشيرة إلى نقل مصاب إلى المشفى وهو في حالة حرجة، دون مزيد من التفاصيل.
وذكرت وسائل إعلام في جنوب أفريقيا أن الحادث وقع مساء الجمعة.
وصرح قائد الشرطة الوطنية الجنرال فاني ماسيمولا لقناة "أس إيه بي سي" التلفزيونية العامة "لا نعرف دوافع إطلاق النار" و"ما إذا كان ثمة مشتبه به واحد أو أكثر" هاربين.
وأوضح إن إطلاق النار وقع في منزلين في "لوسيكيسكي"، وهي بلدة في مقاطعة الكيب شرق جنوب أفريقيا، على بعد أكثر من 550 كيلومترا جنوب العاصمة بريتوريا.
ورجح المحققون وجود نزاع مالي داخل الأسرة، بحسب وسائل الإعلام.
في منتصف سبتمبر، أردى مسلحون بالرصاص سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة، في منزلهم بإقليم "كوازولو ناتال" شرق البلاد، في هجوم اعتبرته الشرطة "مدبرا".

أخبار ذات صلة إعادة تكوين جينوم بشري لشخصين عاشا قبل 10 آلاف عام تساقط ثلوج كثيفة وغير معتادة على جنوب أفريقيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • مسؤول أردني سابق: حالة من النشوة والغرور العسكري انتابت حزب الله بعد 2006
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ باتجاه القدس.. وإسرائيل تعلق
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • صلية صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • عباس شراقي يحذر: سد النهضة قد ينفجر في أي لحظة (فيديو)