بوابة الفجر:
2024-09-18@05:03:43 GMT

السجن 15 سنة لـ 5 أشخاص قتلوا آخر ببورسعيد

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

قضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات بورسعيد، قبل قليل، بمحاكمة 5 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وذلك بعد أن قتلوا آخر باستخدام أسلحة نارية وبيضاء.


المشدد 15 عاما لـ 5 أشخاص قتلوا آخر ببورسعيد


وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 17 من شهر ديسمبر عام 2022 بدائرة قسم الزهور، والمتهم فيها 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين الـ 21 والـ61 عاما، وهم: محمد محمد السيد رضوان، ومحمود نبيل سلامه محمد سليم، ومحمد احمد ابو الوفا، ومحمود اشرف محمود، ومحمد احمد دسوقي عبد التواب.


حيث قتلوا المجني عليه محمد هاني محمد إبراهيم سليمان عمدا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على إزهاق روحه، على إثر خصومة فيما بين المتهم الأول والمجني عليه، واعدوا لذلك الغرض بندقية خرطوش واسلحة بيضاء، وتوجهوا سويا إلى المكان التي ايقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى عاجله المتهمين من الأول للرابع بالتعدي عليه، واحداثوا اصابته باستخدام الأسلحة البيضاء المذكورة، قاصدين من ذلك قتله، مما أحدث إصابته التي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهم الخامس على مسرح الجريمة محرزا لسلاحا ناريا بندقية خردوش للشد من أزرهم وتقوية عزمهم والحيلولة دون نجدته، واتمام ما عقدوا عليه العزم.

 


وشهد أحمد عبد الناصر عباس مقدم شرطة ورئيس مباحث قسم شرطه الزهور، بان تحرياته توصلت لصحة ارتكاب المتهمين لواقعة التعدي على المجني عليه مستخدما أسلحة بيضاء سكين وسلاح ناري بندقية، وقاموا باستخدام السلاح الأبيض السكين باحدث إصابته التي أودت بحياته، حل قيام المتهم الخامس باشهار السلاح الناري في وجه العامة للحيلولة دون نجاة المجني عليه، وذلك على إثر وجود خلافات بين المتهم الأول والمجني عليه، قاصدين من ذلك قتله.

 

تقرير الطب الشرعي

 

وثبت من تقرير الطب الشرعي أن الإصابات عبارة عن جرح بطول نحو 3 سم يقع بيسار العنق، وجرح مستعرض الوضع 7 سم يقع بمنتصف مقدم العضد الأيسر، وجرح بطول نحو 8 سم بخلفيه الكتف الأيسر، وجرح بطول 6 سم بالرسغ الأيمن، وجرح مستوي الحواف بطول 3 سم مستعرض في الجانب الأيسر على الركبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد سبق الاصرار محمد سليم محمد إبراهيم السجن المشدد محكمة جنايات بورسعيد

إقرأ أيضاً:

بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا

سرايا - أعلنت السلطات المحلية أن أربعة أشخاص أُصيبوا يوم الاثنين، في مدرسة بمدينة تشيليابينسك بجبال الأورال على يد طالب هاجمهم بمطرقة.

وكتب الحاكم الإقليمي أليكسي تيكسلر، على «تلغرام»: «حالة طوارئ في المدرسة رقم 68 في تشيليابينسك»، مضيفاً أن طالباً يحمل مطرقة «هاجم تلاميذ ومعلمين» قبل أن يلقى القبض عليه.

وأُصيب أربعة أشخاص بينهم فتاتان وصبي يبلغ من العمر (13 عاماً) ومعلمة، ونقلوا إلى المستشفى، وفقاً لوزارة الصحة المحلية.

ونقلت وكالة «ريا نوفوستي» للأنباء، عن مصدر في الشرطة قوله إن المهاجم البالغ من العمر (13 عاماً) كان يحمل أيضاً سكيناً ومسدساً.

وأعلنت لجنة تحقيق روسية مكلفة بالتحقيقات الرئيسية في البلاد، أنه فُتح تحقيق بشبهتَي «التخطيط لجريمة قتل» و«الإهمال»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال أليكسي تيكسلر: «هناك سؤال كبير: كيف تمكّن تلميذ من دخول المدرسة بمطرقة، لماذا لم يتحرك الحراس؟»، مؤكداً أنه أمر بالتحقق من مستوى الإجراءات الأمنية في جميع المدارس في المنطقة.

كانت الهجمات المسلحة في المدارس نادرة للغاية، لكنها ازدادت في روسيا خلال السنوات الأخيرة لدرجة أنها أقلقت الرئيس فلاديمير بوتين، ورأى فيها ظاهرة مستوردة من الولايات المتحدة وتأثيراً ضاراً للعولمة، مما دفعه إلى تشديد القوانين المتعلقة بحمل السلاح.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2023، فتحت فتاة تبلغ من العمر (14 عاماً) النار في مدرسة بمدينة بريانسك جنوب غربي روسيا، مما أسفر عن مقتل تلميذة، قبل أن تنتحر.

وفي سبتمبر (أيلول) 2022، أدى إطلاق نار في إيجيفسك وسط روسيا إلى مقتل 18 شخصاً. وفي 2021 قتل مهاجم يبلغ من العمر (21 عاماً) تسعة أشخاص في مدرسة في قازان بتتارستان.


مقالات مشابهة

  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • السجن 6 أشهر لمذيع بي بي سي المتهم بتداول صور جنسية لقاصرين
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر في انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • عماد عمران.. أسير فلسطيني قضى ثلثي حياته بسجون النمسا
  • بالفيديو | «طرق دبي» تفتتح جسرين رئيسيين بطول 1265 متراً
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية