بوابة الوفد:
2024-09-19@21:13:35 GMT

الحبس 6 أشهر لمُتهم بالتعدي على سيدة وحفيدها

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكما بمُعاقبة المُتهم أسامة.م بالحبس مدة 6 أشهر عما أسند إليه بالتعدي على سيدة وحفيدها. 

اقرأ أيضاً: القصاص ينتصر للبراءة.. سيدة تنال جزائها العادل بعد إزهاق روح طفليها

براءة مُتهم من الاتجار في الهيروين بدار السلام تخصص هيروين.

. عاطل أمام الجنايات لإتجاره في الممنوعات

وقضت المحكمة ببراءة المُتهمة هدى.ع عما أسند إليها، وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية.

 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أسامة.م وهدى.ع ومُتهمة سبق الحكم عليها بأنهم في يوم 3 فبراير 2022 بدائرة قسم البساتين ضربوا المجني عليها فتحية محمد مصطفى بأن انهال عليها المُتهمان الأول والثالثة ضرباً بأيديهم فأحدثوا بها الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

 

وتخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بنسبة 30 % حال تواجد المتهمة الثانية على مسرح الواقعة للشد من أزرهم ومؤازرتهم على النحو المبين بالتحقيقات. 

 

وقد أحيل المُتهمين للمُحاكمة طبقاً للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.

 

واستمعت المحكمة لشهادة عدد من الشهود على رأسهم المجني عليها فتحية محمد مصطفى التي قالت إنها حال تواجدها بمسكنها في دائرة قسم شرطة البساتين فوجئت بالمتهم يقوم بالتعدي على حفيدها الطفل أحمد سلامة فتدخلت للدفاع عنه. 

 

وقام المُتهم بالتعدي عليها في هذه الأثناء بالضرب بأن سدد لها ضربات بكلتا يديه استقرت بظهرها وسقطت أرضاً مغشياً عليها، وحال استفاقتها قامت مُتهمة أخرى سبق الحكم عليها بالتعدي عليها بالضرب بكلتا يديها فأحدثوا الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي. 

 

وتمثلت الأضرار في حدوث إعاقة بحركات الجذع وتنميل بالطرفين السفليين ووجود ظل ضيق بالفقرات القطنية ومثبتة بشريحة ومسامسير وتخلف عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر بحوالي 30 %. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس النيابة العامة المحكمة الطب الشرعى قسم شرطة البساتين مصلحة الطب الشرعى الم تهم

إقرأ أيضاً:

يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم

بغداد اليوم- متابعة

أفادت تقارير صحفية، مساء اليوم الخميس، (19 أيلول 2024)، بأن مانشستر سيتي مهدد بعدم الاستمرار في كافة مسابقات الموسم الحالي، إذا ثبتت إدانته بانتهاكات قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز المالية.

وذكرت صحيفة "تيليجراف"، أن سيتي بات عرضة للاستبعاد من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية، ولا يوجد ضمان أيضا حول إمكانية مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم للأندية أيضًا.

وكشفت الصحيفة، أن منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يعتقدون أن خصم النقاط لمرة واحدة، سيكون عقوبة كافية، إذا ثبتت إدانته بالأغلبية العظمى من التهم الموجهة إليه.

وقد يرضي استبعاد سيتي من البريميرليج أولئك الذين يطالبون بفرض عقوبة أشد، لكن هذا سيؤدي إلى زعزعة كرة القدم الإنجليزية بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي إلى استمرار بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات في المشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، فإن قواعد الكأسين المحليتين، تفتح المجال لإمكانية استبعاد سيتي من البطولتين.

في المقابل تبدو القواعد التي تحكم دوري أبطال أوروبا أكثر تعقيداً، حيث يتطلب على الفرق الحصول على رخصة أندية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للمشاركة في المسابقات الأوروبية.

يشترك كل من يويفا والاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز في إدارة هذه التراخيص، لكن "تيليجراف" لم تؤكد ما إذا كان الاستبعاد من دوري محلي قد يكون سببًا للإقصاء من المسابقات الأوروبية.

وبالمثل، لا تبدو القوانين التفصيلية التي تحكم النسخة الموسعة من كأس العالم للأندية، التي ستبدأ هذا الصيف والتي تأهل سيتي إليها بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، متاحة بشكل علني.

ومع ذلك، إذا تم استبعاد سيتي من جميع المسابقات المحلية، فقد يصبح من الصعب عليه مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بسبب الفترات الطويلة بين المباريات التنافسية.

كما أن احتمالية فوزه بتلك البطولات في نهاية موسم تم استبعاده فيه من الدوري الإنجليزي الممتاز ومسابقات أخرى، قد تثير حفيظة الأندية المنافسة وجماهيرها.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي نفى مرارًا وتكرارًا ارتكاب أي مخالفات، سواء قبل أو بعد توجيه التهم من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقول إنه يمتلك "مجموعة شاملة من الأدلة الدامغة" لدعم موقفه ويتطلع إلى حل هذه المسألة بشكل نهائي.

ويواجه مانشستر سيتي، 115 تهمة لانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


المصدر: موقع كووورة

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على شقيقه بالقليوبية
  • يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم
  • شروط وإجراءات لتطبيق بدائل الحبس البسيط للمحكوم عليهم.. تعرف عليها
  • ننشر أقوال فتاة اتهمت خالها بالتعدي عليها في مدينة نصر
  • سلطنة عُمان تُشيد بتقرير المساعدة المقدمة من الأونكتاد إلى الشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • تأجيل مُحاكمة 3 مُتهمين في "تنظيم الجبهة"
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي على سائق تاكسي في الإسكندرية
  • إيران تتبرأ من الحوثيين مجددًا وتعتبر التعاون معهم ‘‘تهمة’’