نظم مجموعة من الآباء وأولياء أمور تلاميذ بالرباط وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية. الوقفة تمت الدعوة لها عفويا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجمعت عشرات من المشاركين.

وحمل المتظاهرون العلم الوطني، ورددوا شعارات تطالب بالحق في التعليم، في ظل الإضرابات المتتالية في المدارس. وحمل طفل لافتة كتب عليها “كاد المعلم أن يكون رسولا” وحملت أم تلميذ، لافتة أخرى كتب عليها “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”، ورددوا شعارات تطالب وزير التربية بالتدخل لحل المشكلة مع الأساتذة.

وقالت والدة أحد التلاميذ، إنها لا تملك المال لتدريس ابنها في المدارس الخاصة. وحضر التلاميذ مرتدين وزراتهم البيضاء بعدما تم إخراجهم من المدرسة، وبدوا قلقين من استمرار الإضراب.

يأتي ذلك بعد التزام الحكومة في لقائها مع النقابات بتجميد النظام الأساسي المثير للجدل لكن التنسيقيات رفضت ذلك وقررت مواصلة الإضراب.

كلمات دلالية أباء تلاميذ توقف الدراسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أباء تلاميذ توقف الدراسة

إقرأ أيضاً:

سلمى أبوضيف تعلن اللجوء إلى القضاء بعد التنمر عليها بسبب حملها

نشرت الفنانة سلمى أبوضيف، عبر حسابها على «إنستجرام»، أنّها ستلجأ إلى القضاء بعد التنمر عليها بسبب حجم بطنها بعد إعلان حملها.

ونشرت سلمى أبوضيف بيانا، قالت فيه: «إنّ السخرية من جسدي بسبب حجم بطني تنمر مقزز.. لقد تعرضت للسخرية من جسدي طوال الوقت بسبب نحافتي، والآن حجم بطني! وكيف أحتاج إلى التوقف عن إظهاره، أعتقد أن حملي لا ينبغي أن يمنعني من العمل أو القيام بأشياء خاصة بي، وأعتقد أنه ليس عليّ إخفاؤه لأنّه يزعج نظرك!! ببساطة لا تنظر إلي  لأنّني أحب حملي هذا  وسأحتضنه حتى النهاية».

وأضافت أبوضيف: «طول عمري بسكت عن أي تنمر منذ بداية مسيرتي الفنية ومدى قسوة الناس معي.. والشيء المضحك أنّهم لم يصبحوا أكثر لطفًا أو لطفًا بل أصبحوا أكثر قسوة.. وبقدر ما لديهم من جرأة للتحدث بشكل سيء عني، لن أتسامح أو أعفو عن المضايقات أو العنف الكلامي تجاهي أو تجاه عائلتي.. سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Salma Abu Deif‎‏ (@‏‎salmaabudeif‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • سلمى أبوضيف تعلن اللجوء إلى القضاء بعد التنمر عليها بسبب حملها
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • 10 نصائح لسائقى أتوبيسات المدارس لتجنب الحوادث المرورية.. تعرف عليها
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • مدعوون للتعيين في التربية