إلتقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أبطال أندية المؤسسات العسكرية الرياضية الدوليين بمعهد الكفاءة البدنية والرياضية للقوات المسلحة ، وذلك فى إطار الرعاية الكاملة للمواهب الرياضية

الذين حققوا إنجازات مشرفة للرياضة المصرية فى مختلف المحافل الدولية .

بدأت المراسم بكلمة اللواء أح حسام خضر رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة وجه خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المستمر للإرتقاء بالمنظومة الرياضية داخل القوات المسلحة لتأهيل كوادر فى مختلف الألعاب وفقاً لإستراتيجية مدروسة لتحقيق إنجازات رياضية فى كافة البطولات الدولية .

 

وألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أشار خلالها إلى الإنجازات الكبيرة التى حققها لاعبو ولاعبات أندية المؤسسات العسكرية الرياضية الدوليين فى كافة البطولات الرياضية المشاركينبها وتحقيق العديد من الميداليات المختلفة ، مشيراً إلى أن المؤسسات العسكرية الرياضية هى أحد أهم ركائز الرياضة فى مصر فهى مصنع للأبطال الرياضيين ومنجم للإنجازات والميداليات الأوليمبية والدولية .

أعقب ذلك المرور على عدد من المنشأت الرياضية بالمدرسة العسكرية الرياضية بمدينة المستقبل .

وأختتمت المراسم بعقد جلسة تعاون ثنائى بين ممثلى لجنتى وزارة الشباب والرياضة وجهاز الرياضة     للقوات المسلحة لتنسيق الجهود الخاصة بإعداد أجيال رياضية قادرة على تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات لرفع راية الوطن فى مختلف البطولات الرياضية الدولية والعالمية .     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولات الدولية الدكتور أشرف صبحى الشباب والرياضة القوات المسلحة المؤسسات العسكرية المحافل الدولية المدرسة العسكرية أبطال أجيال

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة

كتب- محمد سامي:

أوضح اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة والأكاديمية العسكرية قد حرصت على تحقيق رؤية القيادة السياسية الرامية إلى تعزيز منظومة التعليم الفني بالقوات المسلحة من خلال استراتيجية التطوير المستمر لعناصر العملية التعليمية.

وفي تصريحاته بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الكلية، أشار اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين إلى أن رؤية الكلية تستهدف تأهيل ضباط بمستوى عالمي، حيث تسعى الكلية لتقديم خدمات تعليمية متميزة في مجال التعليم التكنولوجي، بما يتماشى مع التطور الكبير في الأسلحة والمعدات التي انضمت إلى القوات المسلحة.

كما لفت إلى أن التحديث والتطوير يمثلان سمة أساسية في القوات المسلحة، وهو ما يعكس توجه الرئيس السيسي نحو تعزيز القدرات العسكرية باستمرار.

وأكد أن الكلية تهدف إلى تخريج ضباط قادرين على استيعاب وتطبيق نظم التكنولوجيا الحديثة خلال خدمتهم في الوحدات والتشكيلات، بما يعزز منظومة التأمين الفني في مجال الصيانة.

وكشف اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لأربع سنوات، يحصل الخريج خلالها على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في تخصصه، ويستفيد من كافة الحقوق والمزايا المقررة لخريجي الجامعات التكنولوجية في مصر.

وأضاف أنه يتم إعداد الطلاب بدنيًا ومعرفيًا وثقافيًا وطبيًا على أعلى مستوى، مع توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل الكلية، ليكون فنيًا مقاتلًا قادرًا على مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة.

وأشار إلى أن المناهج الدراسية تم تطويرها بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون متوافقة مع أحدث التقنيات المستخدمة في الأسلحة الحديثة.

وفيما يتعلق بحياة الطلاب الدراسية، أوضح أن الطالب بعد تخرجه يتلقى تدريبًا تطبيقيًا قبل الانضمام لوحدته مباشرة، مضيفًا أن هناك تعاونًا كبيرًا مع الكلية الفنية العسكرية في إطار تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة.

وأكد اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين أن طالب الكلية العسكرية التكنولوجية يتميز بقدرته على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وأن المناهج الدراسية تعد من بين أفضل المناهج في مصر، حيث يتم إعداد الضباط للعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، مع تدريبهم على أحدث الأسلحة.

وكشف أن الكلية تضم مقلدات ومعامل حديثة للأسلحة المختلفة، مما يمكّن الطلاب من التدريب العملي على المعدات، كما تمتلك الكلية أفضل الفصول الدراسية في منطقة الشرق الأوسط لاكتشاف الأعطال.

وفي الختام، وجه اللواء أ.ح أكرم صلاح الدين محمود رسالة لأسر الخريجين، حيث هنأهم بتخرج أبنائهم وقدم لهم الشكر والتقدير لما بذلوه من جهود في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا.

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: الحلم أصبح واقعا.. والخيال أضحى إنجازا
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم