قتل وأصيب ما لا يقل عن 10 أشخاص، الساعات الماضية، في اشتباكات مسلحة أمام مقر أمني بمحافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت مصادر محلية، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قبليين، إثر نزاع على ملكية أرض، زاد من حدته التلاعب الحوثي لصالح أحد الأطراف، والإفراج عن أحد الغرماء بعد الاحتجاز على ذمة القضية.

وذكرت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت أمام مقر أمني لمليشيا الحوثي في مديرية بيت الفقيه، وأسفر عنها مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص، وإصابة 4 آخرين بعضهم من المارة.

وتداول ناشطون مقطع فيديو، لكاميرا أحد المحال التجارية، وثقت جانباً من المواجهات، ومقتل أحد العناصر المشتبكة.

وتسود المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية في محافظة الحديدة، تنامي جرائم الاعتداءات المسلحة والقتل بين المدنيين، في ظل تغذية المليشيا لها بشكل كبير.

وتسعى المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً، إلى إغراق المنطقة بالفوضى والنزاعات القبلية لتتفرغ لتوسيع رقعة مشروعها الطائفي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني إسرائيلي: لا اشتباكات مع حزب الله في العملية البرية جنوب لبنان

كشف مصدر أمني إسرائيلي، يوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي اشتباكات مع حزب الله خلال العملية البرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية جنوب لبنان.

وأوضح المسؤول الأمني في تصريح لوكالة "رويترز" أن العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان "محدودة"، مؤكدًا أن تنفيذ عملية أوسع تشمل العاصمة بيروت "ليس على جدول الأعمال" حاليًا.

وأشار المصدر إلى أنه حتى اللحظة لم تقع أي اشتباكات مباشرة مع حزب الله، ورفض الكشف مدى العمق الذي قد تتوغل فيه القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، لكنه أضاف أن التوغل سيكون "على مسافة قريبة". وبيّن أن القوات العاملة في المنطقة معتادة على تنفيذ "غارات محدودة"، وأن العمليات تتم في نطاقات "محدودة من حيث المساحة والزمان".

وفي وقت سابق، طالب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي سكان أكثر من 20 بلدة جنوب لبنان بإخلائها، فيما أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أن إسرائيل أبلغتها بنيتها تنفيذ "توغلات برية محدودة" داخل الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجوم إطلاق نار بتل أبيب
  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص جراء مشاجرة أمام مدرسة في الشرقية
  • مصدر أمني إسرائيلي: لا اشتباكات مع حزب الله في العملية البرية جنوب لبنان
  • لا اشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان.. هذا ما كشفه مصدر أمني اسرائيلي
  • اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوات تدعمها أبوظبي جنوب اليمن
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • اليمن.. مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين في القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين في سلسلة انفجارات بالعاصمة الصومالية مقديشو