عرب 48

قدمت "النيابة العامة" إلى المحكمة الإسرائيلية في الناصرة، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضد ثلاث طالبات جامعيات فلسطينيات من الداخل المحتل، في حين تواصل الشرطة التحقيق مع طالبة أخرى في "التحريض ودعم حركة حماس".

ووفقا للشرطة فإنه "تم تقديم لائحة اتهام ضد 3 طالبات جامعيات تنسب لهن تهم التحريض ودعم حركة حماس".

وأضافت الشرطة أن عناصرها قامت "يوم 19.11.2023 بمداهمة منازل 4 طالبات (يافة الناصرة، وإكسال، والعزير، والناصرة) وتم اعتقالهن وإحالتهن إلى وحدة مكافحة الجريمة في (منطقة عمقيم) - المروج. في ختام تحقيق مكثف، تم تقديم لائحة اتهام ضد 3 من الطالبات من خلال نيابة لواء الشمال، وما زال التحقيق مع الطالبة الأخرى مستمرا".

وأشارت إلى أنه "في إحدى منشورات إحدى المشتبهات كتبت "أردت أن أتأثر بالصورة، لكنها لا تقارن بما يفعله الاحتلال في غزة". وفي منشور لمشتبهة أخرى شاركت صورة من صحيفة جاء فيها "طوفان الاقصى 7 أكتوبر"، مع رمز تعبيري لقلب وعلم فلسطين".

وفي سياق متصل، صرح معهد "التخنيون" أنه "في حال إطلاق سراح أية طالبة فلسطينية ضمن الصفقة (تبادل الأسرى) ستُفصل من التعليم فورًا ولن تعود إلى المعهد للتعليم أبدًا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع

أنقرة (زمان التركية) – تشهد تركيا محاكمة 41 شخصاً، بينهم 19 طالبة في المرحلة الثانوية، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة.

في نطاق التحقيق بالقضية رقم 2023/276683، الذي باشرته النيابة العامة في إسطنبول في 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، نفذت عملية من قبل مديرية فرع الأحداث في شرطة إسطنبول في 7 مايو/أيار 2024، وتم اعتقال 53 شخصا، من بينهم 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما.

وفي 23 من سبتمبر الجاري، انطلقت محاكمة طالبات الثانوية العامة، والتي تضمنت أحداثا وصفها الكثيرون بأنها غير طبيعية، حيث تم إختلاق أدلة إدانة ضد الفتيات الصغيرات، كما تم توجيه أسئلة غير منطقية بالنسبة لقاصرات مثلهن.

في جلسة الاستماع الرابعة التي كانت أول أمس الخميس، تم سؤال الطالبة “م.أ” البالغة 16 عاما، حول أن كان لديها حساب في بنك آسيا في العام 2013-2014 أي عندما كان عمرها 5-6 سنوات.

كما تم سؤال الطالبة، ما إذا كان اسمها ذكر في تحقيقات الإرهاب، وإن كان ليدها علاقة بأشخاص يتم التحقيق معهم بخصوص الانتماء لحركة الخدمة.

وأيضا تم توجيه أسئلة للطالبة، حول عضويتها في الجمعيات والنقابات وغيرها التي تم إغلاقها بموجب مراسيم القانون، وإن كانت استخدمت من قبل تطبيق بيلوك، فضلا عن إن كان اسمها قد ورد في أقوال الشهود السريين.

وخلال جلسة الاستماع في 25 سبتمبر، قالت إحدى الطالبات المتهمات، إنه تم توجيه إليها تهمة بسبب آداء الصلاة، قائلة: “لم أكن أعتقد أن الصلوات التي أديتها ستعرض أمامي في يوم من الأيام كجريمة إرهابية”.

وبحسب ما نشرت المحامية التركية، خديجة يلديز، التي تدافع عن بعض الفتيات، فإنه خلال جلسة الاستماع الثالثة للفتيات، كانت الكلمات الأكثر استخداما في الاتهامات الموجهة للفتيات “القرآن، الصلاة”، وكان من بين الاتهامات الغريبة هو أن أحد المتهمين أوصى الآخر بمشاهدة مقاطع فيديو فتح الله جولن.

 

Tags: أردوغانتركياحركة الخدمةغولنمحاكمة طالبات الثانوية

مقالات مشابهة

  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • مليشيا الكهنوت تختطف 6 معلمين ومديرة مدرسة تعتدي بالشتم والضرب على طالبات في إب بسبب إذاعات مدرسية عن 26 سبتمبر
  • “حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة