شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن غليزان برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة، غليزان برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غليزان / برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غليزان / برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع...

غليزان / برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

غليزان / برنامج مكثف بمسابح الولاية في ظل ارتفاع محسوس لدرجات الحرارة النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح

قال علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، إنّ العالم يشهد الكثير من التغيرات المناخية، موضحا أنّ عناصر المناخ تتمثل في الحرارة والرطوبة والضغط الجوي واتجاهات سرعة الرياح، فضلا عن ظواهر جوية علوية وسطحية نائية وترابية، بالتالي التغير في المناخ يعني تغير في تلك العناصر والظواهر الناتجة عن النشاط البشري، إذ يجري الإنسان العديد من الأنشطة الغير ملائمة للطبيعة كاستخدام طاقة الوقود الأحفوري مثل الفحم والبترول فضلا عن طاقات أخرى.

خبير: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الحد من التغيرات المناخية "علوم الفضاء": التغيرات المناخية أحدثت خلل بالأنظمة العالمية.. والمعاناة مستمرة خطورة استخدام الوقود الأحفوري

وأضاف «قطب»، خلال لقائه مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا لايف»، أنّ استخدام طاقات الوقود الأحفوري بكميات كبيرة خارج النطاق الطبيعي يؤدي إلى الاحتباس الحراري المسبب لارتفاع قيم الحرارة، مما يسبب تلوثا هوائيا كبيرا من شأنه أن يخلق أضرارا اقتصادية جراء الظواهر الجوية المتطرفة التي تحدث سواء عن طريق حرق الغابات أو الفيضانات والسيول أو الأعاصير أو موجات شديدة الحرارة تقتل البشر والكائنات الحية المختلفة.

تأثيرات التلوث البيئي على الصحة

وتابع أستاذ المناخ أنّ التلوث البيئي يؤثر على الصحة من خلال انتشار العديد من الأمراض الخطيرة، كما أنّ ارتفاع موجات الحرارة يسبب في موت كثير من الثروة الحيوانية والبحرية، لافتا إلى أنّ كل هذه التغيرات مرتبطة بظاهرة الاحتباس الحراري.

جدير بالذكر أن الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أكد أن التغيرات المناخية أحدثت خلل بالأنظمة العالمية وانهيار سد “أربعات” في السودان أدى إلى ارتفاع السيول والفيضانات الذي نتج عنه وفاة أكثر من 150 شخص في 11 ولاية إلى جانب ظهور العديد من الأمراض.

وشدد “النهري”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، على أن فيضانات اليمن والتي أسفرت على وفاة أكثر من 100 شخص خلال شهر واحد، مشددًا على أن هناك ايضًا فيضانات وسيول في المغرب والجزائر والسعودية، مؤكدًا أن العواصف الشمسية تؤثر على التغيرات المناخية وعلى أنظمة الراديو والتلغراف والاتصالات.

وأشار إلى أن العواصف الشمسية تحدث نتيجة انفجارات تقع على الشمس وتسبب بقع عليها ينتج منها بلازما وأيونات ثم تحدث عاصفة رياح شمسي تؤثر على شكل الأرض، مؤكدًا أن الرياح الشمسية التي تمر بسرعات عالية عبر الجانب الشرقي من الغلاف الجوي للأرض تحرك الطقس من الشرق إلى الغرب كون لديها تأثير تسارع أكبر من التباطؤ الغربي.

وقال :"الرياح الشمسية تؤثر على مناخ الأرض، والرياح الشمسية وظاهرة النينيو ظواهر طبيعية تحدث في المحيط وتؤدي إلى ظهور إعصارات ضخمة، مما يزيد من حدة التغيرات المناخية"، مشددًا على أنّ مصر لديها أنظمة الإنذار المبكر بالمناطق الأكثر عرضة للتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • غليزان: قطار يدهس إمرأة بحي شمريك
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • دراسة تكشف العلاقة بين انخفاض درجة الحرارة وأمراض القلب
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين
  • عاجل - انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس اليوم الأربعاء
  • يستمر 3 شهور.. "الأرصاد" يكشف عن أبرز ملامح طقس فصل الخريف
  • رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانيا